التربية والطاقة والشباب والرياضة محل تفتيش
  • القراءات: 406
ن. خيالي ن. خيالي

دائرة مهدية بولاية يتارت

التربية والطاقة والشباب والرياضة محل تفتيش

قام والي تيارت، محمد أمين درمشي، أول أمس، بزيارة عمل وتفقد قادته إلى دائرة مهدية، تفقد من خلالها مشاريع تتعلق بقطاع التربية والطاقة  والشباب والرياضة، بـ4 بلديات وهي؛ مهدية، الناظورة، السبعين وعين دزاريت، حيث عاين مشاريع إعادة تهيئة الملاعب البلدية بكل من مهدية، وعين دزاريت.

استفسر المسؤول مطولا، عن جدوى المشاريع ونسبة الأشغال بتلك الملاعب، التي ستستفيد من وضع العشب الاصطناعي، وتهيئة غرف تغيير الملابس والمدرجات، لجعلها مؤهلة لاستقبال المنافسات الكروية وفق ما تطلبه القوانين، وتمكين شباب تلك المناطق من الاستفادة منها.

وفي عين المكان، شدد الوالي، على ضرورة احترام آجال الإنجاز والعمل مستقبلا على الحفاظ عليها، من خلال اختيار يد عاملة مؤهلة وذات معرفة ودراية بالمهام المنوطة بها. كما حظي قطاع التربية الوطنية، بمعاينة عدة مشاريع، منها ثانوية السبعين التي تقدم من 300 إلى ألف وجبة، وتتمتع بالنظام الداخلي لتمكين تلاميذ المناطق النائية والبعيدة من الدراسة في ظروف لائقة.

بعين دزاريت، تفقد رئيس الجهاز التنفيذي، مشروع إنجاز وتجهيز مطعم مدرسي بابتدائية “خالدي محمد”، كما كان لقطاع الطاقة النصيب الأكبر من المشاريع التي عاينها الوالي، منها تزويد مدرسة “زفان عابد” في مهدية بالطاقة الشمسية، ومدرسة “هواري بومدين” بقرية ضاية الترفاس بنفس الطاقة، وهي إضافات جديدة لتزويد تلك المناطق بالطاقة البديلة، مع تنصيب الألواح الشمسية، وتوفير الطاقة النظيفة بمعظم مناطق الولاية، خاصة بالبلديات والقرى والمداشر.

فيما خصص الوالي درامشي، وقتا في كل محطة من زيارته، للقاء عدد من المواطنين القاطنين بمختلف المناطق الريفية، للاستماع لانشغالاتهم، والاقتراحات المقدمة، بإشراك مسؤولي القطاعات المعنية. واعدا السكان، أنه سيتم التدخل لحل المشاكل المطروحة، حسب الأولية ووفق الإمكانيات المتاحة.