التحاق 1000 طالب جديد

المركز الجامعي بالنعامة

التحاق 1000 طالب جديد

يرتقب أن يلتحق 1.002 طالب جامعي جديد بالمركز الجامعي "صالحي أحمد" بالنعامة برسم الدخول الجامعي الجديد 2019- 2020، حسبما علم من مسؤولي هذه المؤسسة التعليمية، أوّل أمس الأحد.

ويتوزّع هؤلاء الطلبة على مختلف الشعب الجامعية التي يوفرها المركز، حيث سيلتحق 230 طالبا بتخصص الحقوق والعلوم السياسية و209 طلاب جدد مسجلين في تخصص العلوم والتكنولوجيا و173 طالبا في تخصص علوم الطبيعة والحياة وكذا 170 طالبا في الآداب واللغات الأجنبية و131 طالبا جديدا في اللغة والأدب العربي وأخيرا 89 طالب الرياضيات والإعلام الآلي، حسبما أوضح مدير الدراسات والبيداغوجيا بالمركز بلعابد عبد الرزاق. 

وتم تسجيل هذا العدد من الطلبة الجدد بعد استكمال كافة مراحل التسجيلات الجامعية، وبذلك سيصل مجموع الطلبة الذين سيتابعون تعليمهم بهذه المؤسسة الجامعية إلى أكثر 5.800 طالب خلال الموسم الجامعي الجديد 2019 /2020، وفق نفس المسؤول.

وتتوزّع مدوّنة التخصّصات البيداغوجية المتاحة بالمركز الجامعي للنعامة حاليا على 6 فروع وميادين أما عروض التكوين عبر هذه المؤسسة فتشمل 13 عرضا تكوينيا في الليسانس و12 عرضا في الماستر و6 عروض في الدكتوراه، استنادا إلى نفس المصدر.

ويبقى المركز الجامعي للنعامة، حسبما صرحت إدارة هذا الأخير، في أمس الحاجة لأشغال توسعة بإنجاز مرافق بيداغوجية جديدة من خلال الانطلاق بصفة مستعجلة في إنجاز عملية 2000 مقعد بيداغوجي التي انتهت الدراسات الخاصة مؤخرا من أجل ضمان ظروف حسنة لاستقبال الطلبة.

للإشارة، يتوفّر المركز الجامعي للنعامة على 8 مدرجات بطاقة بيداغوجية تصل 2.000 مقعد إضافة إلى 44 قاعة تدريس و19 مخبرا ومكتبتين وقاعة للتعليم المتلفز عن بعد بطاقة 20 مقعد وقاعتين للأنترنت ومرافق إدارية أخرى، كما أضاف مدير الدراسات.

 

إقرأ أيضا.. في المراسلون

لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة في زمن كورونا

لجنة السياحة بالمجلس الولائي تحضّر لخرجات ميدانية

فيما أكدت ولاية وهران القيام بإحصاء دقيق للسكن الهش

استلام 2300 مسكن ”عدل” وبعث مشاريع متعثرة في قطاع التربية

التحضير لموسم الاصطياف بأزفون وتيقزيرت

السلطات المحلية بين إلحاح التجار ومخاوف ”كورونا”

بأمر من والي العاصمة الذي أمر بغلق الشواطئ

موسم الاصطياف يتأجل إلى ما بعد الكورونا

في غياب وعي المواطنين والتجار

”روسيكادا” تغرق في النفايات

صعود المياه المستعملة ببساتين سالي وتمنطيط

وضع بيئي يهدد صحة السكان والحلول غائبة

مخبر الدراسات النفسية بجامعة غليزان

اقتراح تطبيق وطني بالمجان

الحي الحضري الجديد بلقايد بوهران

نموذج لم يرق إلى المستوى المطلوب

جمعية ”راديوز”

توزيع 300 قفة بمناطق الظل

العدد 7119
01 جوان 2020

العدد 7119