البلدية تطالب بوضع عدادات الماء
الحسن حامة الحسن حامة

ذراع القايد ببجاية

البلدية تطالب بوضع عدادات الماء

تشتكي السلطات المحلية لبلدية ذراع القايد بولاية بجاية، من مشكل غياب العدادات الخاصة بالماء الصالح للشرب في العديد من القرى، وهو ما جعل السكان يستهلكون هذه المادة الحيوية دون دفع التسعيرة الحقيقية، بسبب عدم تنصيب العدادات.

رغم المراسلات العديدة التي قامت بها نفس المصالح، إلا أن المشكل لا زال قائما، وهو ما جعل رئيس البلدية يطالب من المصالح المعنية، بضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، والقيام بكل الإجراءات الإدارية الخاصة بوضع العدادات، خاصة أن بعض الفلاحين، غالبا ما يستغلون هذه الفرصة لعملية السقي، وهو ما يؤثر بطريقة مباشرة على تزويد السكان بهذه المادة الحيوية.

ذكرت نفس الجهة، أنه رغم المبلغ المالي المعتبر الذي خصصته الدولة لربط مختلف القرى بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من سد ”إغيل أمدى” بخراطة، والمقدر بـ250 مليار سنتيم، إلا أن عدم تنصيب العدادات يعتبر النقطة السوداء، وهو ما جعل السلطات المحلية تناشد المصالح المعنية بضرورة الإسراع في القيام بهذه العملية، خاصة أن المواطنين الذي يستهلكون الماء بالمجان، عبروا عن استعدادهم لوضع العدادات التي تسمح بدفع المستحقات المتعلقة باستهلاك هذه المادة الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح مديرية ”الجزائرية للمياه” سجلت عدة حالات لاستهلاك المياه بطريقة غير قانونية، بمناطق إغزر أمقران وتالة حمزة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما دعا إلى تشكيل لجنة أخرى للسكن

والي عنابة يكشف عن اختفاء 8 آلاف طعن

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

مقاربتان قطاعية وأخرى جغرافية ببومرداس

3 آلاف مشروع تنموي بمناطق الظل

عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

العدد7149
06 جويلية 2020

العدد7149