الانطلاق في إحصاء الأكواخ القصديرية
❊ بوجمعة ذيب ❊ بوجمعة ذيب

دائرة سكيكدة

الانطلاق في إحصاء الأكواخ القصديرية

كشفت الإحصاءات التي باشرتها، مؤخرا، مصالح دائرة سكيكدة في إطار القضاء على الأكواخ القصديرية، عن وجود أكواخ مشيّدة على مستوى 10 جيوب داخل النسيج العمراني لبلدية سكيكدة، كحصيلة أولية لعمل الفرق الست التي تمّ تجنيدها من طرف الوالي للتحقيق والتقصي، بغرض إحصاء وحصر العائلات القاطنة بها.

أكد والي سكيكدة درفوف حجري في بيان أصدره نهاية الأسبوع الأخير، أن عمل الفرق سيتواصل وفق رزنامة تم إعدادها إلى غاية القضاء بشكل نهائي على جلّ الأكواخ المنتشرة داخل النسيج العمراني لمدينة سكيكدة، علما أن الأوعية العقارية المسترجعة ستخصَّص لإنجاز مشاريع سكنية جديدة ومرافق عمومية.

وفي سياق الآثار السلبية التي خلفتها رداءة الأحوال الجوية التي اجتاحت سكيكدة الأسبوع الأخير، قرر الوالي التكفل بمشروع إعادة تأهيل المعبر المائي الواقع على مستوى الطريق الولائي رقم 6 في شطره المار ببلدية بن عزوز شرق سكيكدة، وتمويله، والذي تضرر بفعل التقلبات الجوية الأخيرة، ما تسبّب في الانقطاع الكلي لحركة السير.

وأسدى المسؤول الأول عن الولاية تعليمات صارمة لمديرية الأشغال العمومية، من أجل الشروع الفوري في مباشرة أشغال إنجاز المعبر المائي الجديد، مع إصلاح الشطر المتضرر من هذا الطريق، الذي يُعتبر محورا مروريا هاما يربط بين ولايتي سكيكدة وعنابة، وبين بلديتي بن عزوز وجندل سعدي محمد، مع إلزام المديرية بإنهاء أشغال الإنجاز في آجال قريبة جدا.

العدد 6727
17 فيفري 2019

العدد 6727