استلام المحطة البرية لنقل المسافرين في ماي المقبل

تقرت بورقلة

استلام المحطة البرية لنقل المسافرين في ماي المقبل

يرتقب استلام المحطة البرية متعددة الأنماط لنقل المسافرين من صنف (أ) بتقرت (160 كلم شمال ورقلة) في غضون شهر ماي المقبل، حسبما علم من مسؤولي مديرية النقل بالولاية. وبلغت نسبة تقدم الأشغال بهذا المشروع 98 بالمائة بعد استكمال أشغال تهيئة الهياكل الداخلية والخارجية للمحطة (ممرات وأروقة مخصصة للحافلات وأخرى لمواقف سيارات الأجرة ومركبات النقل الحضري)، كما أوضح لـ(وأج) مدير القطاع، توفيق جدي.

يذكر أن هذه المنشأة الجديدة التي تتربع على مساحة تفوق 6 هكتارات ورصد لها غلافا ماليا بقيمة 500 مليون دج من شأنها أن تستقبل يوميا فور دخولها حيز  الخدمة، أزيد من 50 ألف مسافر و600 حافلة للنقل ما بين الولايات والبلديات،  فضلا عن سيارات الأجرة، وفق نفس المصدر.

وتتوفّر هذه المحطة على مختلف المرافق الخدماتية الضرورية التي يحتاج إليها المسافر من مطاعم وفضاءات مخصّصة للراحة، بالإضافة إلى تزويدها بكاميرات المراقبة لضمان سلامتهم، مثلما جرى توضيحه.

وفي سياق متصل، يرتقب أن يطلق في غضون شهر جوان المقبل مشاريع محطات نقل مسافرين بكل من أنقوسة من صنف (ب) والطيبات وتماسين من صنف (س) وخمس محطات حضرية في كل من حي بامنديل (الضاحية الغربية لمدينة ورقلة) ومدن تقرت وسيدي خويلد والحجيرة والطيبات، وهذا بغرض ترقية خدمات النقل الحضري في ظل التطور العمراني الكبير الذي تشهده الولاية. ومن شأن تلك المنشآت القاعدية الجديدة في مجال النقل التي استفادت منها الولاية والتي من بينها أيضا المحطة البرية متعددة الأنماط لنقل المسافرين بورقلة وخط السكة الحديدية تقرت وقسنطينة، ومشروع خط تقرت ـ حاسي مسعود، أن تساهم في تحسين خدمات النقل للمواطنين عبر تراب الولاية وخارجها، مثلما أشير إليه.

وستسمح كذلك بتنظيم وهيكلة النقل والناشطين في هذا المجال وكذا توفير مناصب شغل خاصة لفئة الشباب من خلال فتح فرص الاستثمار لاسيما في مجال تسيير المرافق المتواجدة بمحطات نقل المسافرين.

إقرأ أيضا..

توقع تنازل غول عن الحصانة لتسهيل عمل العدالة
25 جوان 2019
مجلس الأمة يشرع في إجراءات نزعها عنه

توقع تنازل غول عن الحصانة لتسهيل عمل العدالة

21 ألف مكتتب ينتظرون شهادات ما قبل التخصيص
25 جوان 2019
مؤكّدين مواصلة احتجاجاتهم أمام مقر وكالة «عدل»

21 ألف مكتتب ينتظرون شهادات ما قبل التخصيص

مثول 8 موظفين في قضايا فساد
25 جوان 2019
التحقيقات لا زالت متواصلة على مستوى بلديات تبسة

مثول 8 موظفين في قضايا فساد

العدد 6834
25 جوان 2019

العدد 6834