تحضيرا لموسم الاصطياف القادم

استكمال دراسة 5 مناطق للتوسع السياحي

استكمال دراسة 5 مناطق للتوسع السياحي
  • القراءات: 2585
❊ سميرة عوام ❊ سميرة عوام

انتهت مديرية السياحة بعنابة مؤخرا، من إعداد الدراسة الخاصة بتهيئة خمسة مناطق توسع سياحي، تحضيرا لموسم الاصطياف القادم، في وقت أعدت ملفا خاصا بطلب تسجيل عمليات كبرى لإنجاز أشغال تهيئة البنية التحتية لهذه المناطق، التي من شأنها تحويل عنابة إلى منطقة سياحية، بعد استكمال أشغال وتهيئة شاليهات وبناء فنادق مصنّفة ضمن المنشآت التي أنجزت وفق معايير ومقاييس عالمية.

للإشارة، تتوفر عنابة على سبع مناطق سياحية مازالت قيد المراجعة، وهي فرصة لتطوير الاستثمار، منها إنجاز حديقة مائية وشاليهات بوادي العنب، إلى جانب الاهتمام بالسياحة الغابية والجبلية، خاصة تلك المتواجدة بسرايدي وشطايبي. كما سيتم بعث مشروع تهيئة مخطط السياحة الخاص بكورنيش عنابة، حيث تم تقديم عرض يتضمن المشروع، مقسّم لأربع جهات، يتوفّر على المنطقة السياحية راس الحمرا، التي تمتد على طول 88 هكتارا. كما أنجز مخططا لبناء قرية سياحية وسلسلة فنادق وإقامة سياحية وقرية للصناعات التقليدية ومجمعات تجارية، إلى جانب إنشاء مدينة ألعاب ومساحات خضراء.

من جهة أخرى، أكدت مديرية السياحة بعنابة، وجود برامج طموحة تم بعثها،  على غرار تهيئة وترميم فندق سيبوس الدولي الذي ستنتهي الأشغال على مستواه قريبا، كم سيتم إنجاز 12 شاليها بالقرية السياحية في شطايبي، من مجموع 24 تم ربطها بالكهرباء والماء، وكل المرافق الضرورية التي ستساهم في تعزيز راحة الزوار.

في سياق متصل، سجّلت مديرية السياحة بعنابة خلال السنة الجارية، أكثر من 45 مشروعا سياحيا، من شأنه تدعيم الحضيرة الفندقية وتحسين مستوى الاستثمار في القطاع السياحي. كما أُحصيت 46 مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب تفوق 7775 سريرا، مع تسجيل 75 مشروعا معتمدا فيها من وفّرت له مديرية السياحة أوعية عقارية خاصة، منها من استفاد من عقود امتياز على  أوعية عقارية تابعة لأملاك الدولة، وتمّ تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل استلام هذه المشاريع في أقرب الآجال، بعد تسهيل عملية منح الاعتمادات والرخص لإطلاق نشاط كل المشاريع، التي ستوفر أكثر من خمسة  آلاف منصب شغل موزعة بين الدائمة والمؤقتة.