استقبال 160 مسافرا قدموا من الحدود الجزائرية-التونسية
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

مركّب "الشلالة" الحموي بحمّام الدباغ بقالمة

استقبال 160 مسافرا قدموا من الحدود الجزائرية-التونسية

ڑاستقبل مركّب "الشلالة" الحموي بحمام الدباغ بولاية قالمة، أزيد من 160 مسافرا قدموا من الحدود التونسية - الجزائرية، تم وضعهم تحت الحجر الصحي؛ حيث حُولت بعض الفنادق العمومية بالولاية، إلى فضاءات لحجر الوافدين عليها من الخارج.

وُفرت كل الإمكانيات لهؤلاء المسافرين؛ من إيواء وإطعام وتجنيد فريق طبي يسهر على المرافقة الصحية والنفسية لهم. بالإضافة إلى ذلك، تم تعقيم كل المرافق الفندقية، وإغلاق كل الحمامات بالولاية، وتجهيز بعض المرافق الأخرى في حال احتياجها عند الضرورة. وتندرج هذه العملية في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير المتخذة لمجابهة انتشار فيروس كورونا؛ حيث أغلقت المركّبات الحموية بحمام الدباغ وحمام أولاد علي أبوابها أمام السياح في ذروة الموسم. كما أُلغيت كل النشاطات الترفيهية المبرمجة خلال عطلة الربيع، مع إلغاء معرض الشلال الحموي المعتاد تنظيمه في فصل الربيع من كل سنة.

تنصيب خلية أزمة بمستشفى وادي الزناتي

جندت مديرية الصحة والسكان بولاية قالمة خلية أزمة متكونة من 7 أطباء مختصين في الأمراض الصدرية والأمراض المعدية وأمراض الأوبئة من المؤسسة العمومية الاستشفائية "الأمير عبد القادر" بوادي الزناتي؛ من أجل التكفل بالحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد 19". ويعمل الطاقم الطبي وشبه الطبي 24 ساعة على 24، وهو في حالة تأهب قصوى لأي طارئ؛ حيث تسهر خلية الأزمة على استقبال أي حالة إصابة بهذا الداء بالجهة الغربية من الولاية. كما تقرر تحويل، مؤقتا، مصلحة طب الأطفال بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأمومة والطفولة "معلم محمد"، إلى مستشفى "الحكيم عقبي" بمدينة قالمة، وتحويل مستشفى الأمومة بكامل أجنحتها، إلى مستشفى مرجعي للاستقبال والتكفل بالحالات المرتبطة بفيروس "كورونا"؛ من أجل حصر مختلف الحالات في مكان واحد لتفادي العدوى. وجاء ذلك بعد عقد اجتماع تنسيقي وتقييمي برئاسة الوالي وبحضور مديري المؤسسات الاستشفائية ورؤساء المصالح وممثلي نقابات المستخدمين والأطباء وشبه الطبيين، لمناقشة وتقديم تشخيص الوضعية العامة بالولاية.

وجددت مصالح الصحة بالولاية دعواتها المواطنين في هذه المرحلة الصحية الاستثنائية التي تعرفها الولاية والبلاد بشكل عام، إلى تفادي الخروج إلا للضرورة القصوى، للوقاية من هذا الفيروس سريع الانتشار.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

قطاع الموارد المائية ببومرداس

توقيف عدد من الإطارات بسبب سوء التسيير

مديرية النشاط الاجتماعي بتيزي وزو

توزيع 1000 كمامة على المعوزين

بغية تحقيق إنتاج وفير في الحبوب بقسنطينة

تدابير وقائية لإنجاح حملة الحصاد ومكافحة حرائق

مديرية البناء والتعمير بعين تموشنت

اقتراح تأهيل 8 مناطق نائية

لإنجاح حملة الحصاد والدرس

مخازن لاستقبال 820 ألف قنطار من الحبوب

لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة في زمن كورونا

لجنة السياحة بالمجلس الولائي تحضّر لخرجات ميدانية

فيما أكدت ولاية وهران القيام بإحصاء دقيق للسكن الهش

استلام 2300 مسكن ”عدل” وبعث مشاريع متعثرة في قطاع التربية

التحضير لموسم الاصطياف بأزفون وتيقزيرت

السلطات المحلية بين إلحاح التجار ومخاوف ”كورونا”

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120