استئناف عملية الترحيل غدا
  • القراءات: 284
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

ولاية الجزائر

استئناف عملية الترحيل غدا

تستأنف ولاية الجزائر غدا عملية الترحيل في إطار المرحلة الرابعة والأخيرة من المرحلة الـ21، حيث سيتم ترحيل قرابة 3 آلاف عائلة من مختلف المواقع بالعاصمة أهمها، حي "الحفرة" بواد السمار الذي يضم 1200 عائلة.

انطلاق العملية سيكون من موقع "الحفرة" الذي أسال الكثير من الحبر، حيث وضعت ولاية الجزائر لجنة خاصة لإعادة دراسة الملفات المودعة بالحي، تفاديا لأي تلاعبات أوانزلاقات، ما استغرق وقتا كبيرا حيث يضم الحي قرابة 1200 عائلة مقرر ترحيلها نحو بئر توتة. 

كما تتكفل الولاية بعدها بسكان أحياء كل من واد الحميز ببرج الكيفان الذي يضم 1400 عائلة وحي كوكو بلاج بـ400 عائلة، حيث سيتم ترحيلهم إلى الأحياء السكنية الجديدة بكل من حي سيدي لخضر ببئر توتة والسويدانية ودرارية وإلى العاصمة.

 عبد القادر زوخ، الذي برر في وقت سابق، أن تأخر عملية الترحيل كان بسبب اجتماع "الأوبك" الذي احتضنته الجزائر، أوضح أيضا على الهامش أنه بعد الانقضاء من المرحلة الرابعة، سيتم التكفل بأصحاب السكنات الضيقة بالعاصمة وضواحيها، لتستمر عمليات إعادة الإسكان المتبقية مباشرة بعد ذلك للقضاء نهائيا على الأحياء القصديرية. 

للإشارة، فإن العملية الـ21 لإعادة الإسكان، ضمت 7 آلاف عائلة تم إسكانها عبر أربع مراحل، إذ تم الانتهاء من 3 مراحل مست أكثر من 4 آلاف عائلة.

العدد 7349
01 مارس 2021

العدد 7349