ارتياح في أوساط المواطنين
ق. و  ق. و

الرفع الكلي للحجر الصحي بتندوف

ارتياح في أوساط المواطنين

خلف قرار الرفع الكلي للحجر الصحي عن ولاية تندوف والذي دخل حيز التطبيق منذ أمس ارتياحا في أوساط المواطنين، مع تأكيدهم على أهمية عدم التراخي ومواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حفاظا على الصحة العمومية.

وفي هذا الصدد، اعتبر محمد قاسمي، موظف بمديرية الشباب والرياضة في تصريح لـوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الخطوة "مؤشر إيجابي" في مسار مكافحة هذه الجائحة والتخلص منها تدريجيا، داعيا في هذا الصدد المواطنين إلى ضرورة الامتثال للإجراءات الوقائية ومن بينها ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي.

من جهته، أعرب السيد لخضر بن دحو، موظف بمديرية أملاك الدولة عن ارتياحه للرفع الكلي للحجر الصحي، معتبرا ذلك "بداية انفراج لهذه الأزمة الصحية "، في حين أعرب عن أمنيته في أن يشمل هذا الإجراء مجموع مناطق الوطن،حتى تعود حياة المواطنين إلى مجراها الطبيعي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا كبيرا لتغريدات وتعليقات بخصوص الرفع الكلي للحجر الصحي عن ولاية تندوف والتي عبر فيها رواد تلك المواقع عن ارتياحهم لهذا الإجراء، مبدين في الوقت ذاته مخاوفهم من خرق تدابير الوقاية.

وقد تقرر الرفع الكلي للحجر الصحي على أربع ولايات وهي سعيدة، تندوف، إيليزي وتمنراست وذلك للنتائج الإيجابية التي سجلت في استقرار عدد الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها، فضلا عن معدل التكاثر الأساسي بالنسبة لعدوى انتشار الفيروس في هذه الولايات الأربع،حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

وكانت مصالح أمن ولاية تندوف قد أوقفت 527 شخصا مخالفا لتدابير الحجر الصحي الجزئي منذ الشروع في تطبيق هذا الإجراء، حسبما أفادت به مصالح السلك الأمني.

كما جرى في الفترة ذاتها حجز 92 مركبة و14 دراجة نارية لارتكاب أصحابها المخالفة نفسها والتي وضعت بالمحشر لمدة ثمانية (8) أيام، كما أوضح مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية عبد الرحيم قطاف.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما دعا إلى تشكيل لجنة أخرى للسكن

والي عنابة يكشف عن اختفاء 8 آلاف طعن

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

مقاربتان قطاعية وأخرى جغرافية ببومرداس

3 آلاف مشروع تنموي بمناطق الظل

عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

فيما تدعم مستشفى "ابن باديس" بأجهزة جديدة

الإدارة تتحرك لمقاضاة مشوّيهي صورة المؤسسة

ضمن الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال

ربط 3200 مسكن بالغاز الطبيعي في بومرداس

في سياق جلسات متابعة التنمية بمناطق الظل

والي البليدة يؤكد على الربط بأهم الشبكات

بلدية بني زمنزار بتيزي وزو

تهيئة الطريق تبعث الارتياح لدى السكان

فيما خصصت قسنطينة 14 مليار سنتيم لمجابهة كورونا

المنتخبون يطالبون بالتحقيق في أموال المشاريع

العدد7148
05 جويلية 2020

العدد7148