ارتفاع منسوب المياه
  • القراءات: 585
م.عبد الكريم م.عبد الكريم

سدّا سيدي يعقوب ووادي الفضة بالشلف

ارتفاع منسوب المياه

ساهمت الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولاية الشلف في الفترة الأخيرة، في الرفع من نسبة امتلاء سدَّي سيدي يعقوب ببلدية أولاد بن عبد القادر، التي وصلت إلى أزيد من 99 بالمائة، بكمية تجاوزت 251 مليون متر مكعب، وهو مؤشّر إيجابي، حسب القائمين على هذا السد مع بداية السنة الجديدة.

وأكد نفس المصدر أنّ نسبة الامتلاء ستمكن من تزويد العديد من المناطق بالماء الصالح للشرب، وتساهم أيضا في توفير الكميات الكافية من المياه لسقي الأراضي الفلاحية.

ومن جهة أخرى، بلغت نسبة امتلاء سد وادي الفضة 93 بالمائة، وهي نسبة إيجابية مقارنة بالنسبة التي شهدها السد السنة الماضية، حيث ستعود بالفائدة على النشاط الفلاحي، خاصة في سقي سهل الشلف، مع تحسّن منسوب المياه بالآبار الموجودة بالمنطقة، وحتى في التزوّد بالماء الصالح للشرب لصالح سكان دائرة وادي الفضة والمناطق الأخرى، علما أنّ نسبة امتلاء سدّ وادي الفضة خلال شهر مارس من السنة الماضية، بلغت أكثر من 44 بالمائة. ومقارنة بهذه السنة وخلال شهر فيفري فقط هناك فرق كبير بعد التساقطات التي عرفتها الولاية مع بداية هذه السنة.

القوائم الانتخابية بالشلف ... 3101 مسجل جديد

عرفت عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بولاية الشلف، إحصاء 3101 مسجل جديد ضمن القائمة الانتخابية إلى غاية 31 جانفي الماضي، حسب مصادر المساء، إلى جانب شطب 2617 آخرين، فيما تتواصل العملية في ظروف تنظيمية جيدة إلى غاية اليوم الأربعاء.

وبلغت الهيئة الناخبة إلى غاية 31 ديسمبر 2018، حدود 714294 مسجلا. وتمت هيكلة الخريطة الانتخابية بولاية الشلف بالاعتماد على معايير علمية ومعطيات موضوعية؛ بهدف تقريب مركز التصويت من الناخب.

كما تم استحداث مراكز تصويت جديدة بعد أن شهدت بعض المناطق عزوفا، خاصة من العنصر النسوي، إلى جانب الاستغناء عن المكاتب المختلطة؛ مراعاة لخصوصية المنطقة واستجابة للعائلات، طبقا لعاداتها وتقاليدها على مستوى مختلف أماكن إقليم ولاية الشلف، حسب المصادر.

للإشارة، تضمّ الخريطة الانتخابية بولاية الشلف 380 مركز تصويت بـ 1918 مكتب انتخاب.

 

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246