احتفالات بألوان تنموية
  • القراءات: 364
محمد صدوقي محمد صدوقي

يناير بولاية الطارف

احتفالات بألوان تنموية

تميز الاحتفال بالسنة الأمازيغية بولاية الطارف على مدار يومين، بتسطير برنامج تنموي مميز؛ حيث أعطيت إشارة تزويد بلدية وادي الزيتون بغاز المدينة لفائدة 224 عائلة، كمرحلة أولى، على أن يتم تزويد الأحياء الأخرى بهذه المادة الحيوية لاحقا؛ إذ تُعد بلدية وادي الزيتون المتواجدة على حدود ولاية سوق اهراس بمحاذاة جبل مسيد على علو 1200 متر، من بين البلديات شديدة البرودة بولاية الطارف، وآخر بلدية تصلها هذه المادة الطاقوية.

تم، بالمناسبة، تدشين الملعب البلدي لوادي الزيتون الشهيد معلم عيسى المعشوشب اصطناعيا، الذي زرع البهجة والفرحة وسط سكان المنطقة. وطالب والي الطارف حرفوش بن عرعار، مديرية الشباب والرياضة بالعمل على إتمام الأشغال الخاصة بمدرجات الملعب، في حين استمع مطولا لانشغالات سكان بلدية وادي الزيتون، التي تمحورت حول توفير مختلف المرافق الضرورية بهذه المنطقة الجبلية. كما لفت انتباهَ المسؤول الوضعُ المزري الذي يوجد عليه محيط مدرسة الشهيد مصدق عمارة بمشتة بومدين؛ حيث أعطى الوالي تعليمات فورية بإسقاطه وإعادة بنائه من جديد على عاتق الولاية. كما زار الوالي منطقة الظل الهناشير الحدودية ببلدية عين الكرمة؛ قصد تسجيل نقائص مختلف التجمعات السكانية.

وتم إعطاء إشارة انطلاق الأشغال بمشروع مقر أمن الدائرة بعاصمة الولاية الطارف، وإطلاق أشغال التهيئة الخاصة بالشطر الثاني بحي سيدي بلقاسم، إضافة إلى إعطاء إشارة انطلاق الأشغال بقناة التزويد بالمياه الصالحة للشرب لحي 2000 سكن بحي سيدي بلقاسم ببلدية عاصمة الولاية الطارف دائما. وتميز برنامج الاحتفال بالسنة الأمازيغية بتدشين محطة المسافرين ببلدية العيون الحدودية، ووضع، حيز الخدمة، غاز المدينة لفائدة 40 عائلة بمنطقة واد جنان ببلدية العيون الحدودية، ليختتم المناسبة بالإشراف على افتتاح فعاليات أسبوع التراث الأمازيغي بالمكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية الشهيدة فرنسواز لويز من تنظيم قطاع الثقافة.

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319