إنهاء الربط بالعدادات الكهربائية قبل أكتوبر القادم
  • القراءات: 218
سميرة عوام سميرة عوام

التجمعات السكنية بعنابة

إنهاء الربط بالعدادات الكهربائية قبل أكتوبر القادم

انتهت، مؤخرا، عملية ربط وتركيب أكثر من 600عداد بالتجمعات السكنية الحضرية بولاية عنابة، المعنية بترحيل المستفيدين من سكناتها قبل أكتوبر القادم.

وقد وضعت مؤسسة ”سونلغاز” مخططا يرافق هذه العملية، إلى غاية استكمال سلسلة تركيب العددات الكهربائية بكل الأحياء الجديدة، لضمان توفير الطاقة الكهربائية للسكان، قبل حلول فصل الشتاء، لأن عملية ترحيل العائلات إلى سكناتها ستكون -حسب الوالي خلال زيارته الأخيرة- إلى المدينة الجديدة عمار بن عودة مطلع أكتوبر القادم. وعليه، فإن مؤسسة ”سونلغاز” في سباق مع الزمن لإنجاز كل العدادات وتركيبها في آجالها المحددة، لضمان التغطية بالكهرباء والغاز.

وتندرج هذه العملية ضمن المشاريع المقدمة في إطار برنامج 2020 من قبل مؤسسة سونلغاز بعنابة، من أجل رفع مستوى الاستهلاك اليومي للكهرباء، وذلك مع تخفيف الضغط المتزايد على مدينة عنابة وبقية التجمعات السكنية والبلديات الأخرى، حيث وجدت المؤسسة مشكل انقطاع الكهرباء ببعض البلديات الكبرى منها الحجار، وعليه تحاول تدارك مثل هذه المشاكل والحرص على عدم انقطاع الكهرباء، علما أنه تم إنجاز ما يقارب 89 محول كهربائي، منها 9 في طور الإنجاز، وفي سياق متصل، أكدت مديرية توزيع الكهرباء بعنابة، على ضرورة تحسين الخدمة لدى الزبائن من خلال القضاء على الإنقطاعات المتكررة ببعض البلديات، وتسعى مؤسسة ”سونلغاز” بعنابة للقضاء على الانقطاعات الكهربائية خاصة في فصل الشتاء، وحسب نفس الجهة، فإنه سيتم استلام محولات أخرى بعد الانتهاء من عملية انجاز هذه المحولات الكهربائية المبرمجة.

وفي سياق متصل، سيتم إطلاق أشغال تنصيب 120عدادا آخر،  وعليه ستتخلص دوائر عنابة الكبرى من الضغط والانقطاعات المتكررة للكهرباء والتي تسببت في تكبد الزبائن خسائر بالجملة، منها إتلاف الأجهزة الكهرومنزلية. خاصة دوائر برحال، والحجار، وعين الباردة.

وفيما يخص الإنقطاعات المتكررة للكهرباء بولاية عنابة، تسعى مؤسسة ”سونلغاز” للبحث عن آليات جديدة لتدارس قضية سرقة الكوابل من قبل العصابات التي تستغل فترة الليل لتنفذ مخططاتها وهو ما أتعب المسؤولين بعنابة، رغم تصدي مصالح الأمن لمثل هذه العصابات التي التي تقوم بشرقة الكوابل الكهربائية.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242