إنجاز ممر للتعقيم و4500 كمامة
  • القراءات: 217
ق. م ق. م

التكوين المهني بتيسمسيلت

إنجاز ممر للتعقيم و4500 كمامة

أُنجز ممر ذكي للتعقيم الصحي من طرف مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد "مقلالي محمد" بالأزهرية (تيسمسيلت)، بمشاركة جمعية الشباب الواعد ووحدة الحماية المدنية لنفس الجماعة المحلية. وقد تم بداية الأسبوع، نصب هذا الممر الأوتوماتيكي بالمدخل الرئيسي لوحدة الحماية المدنية لمدينة الأزهرية، من أجل تعقيم رجال الحماية المدنية الذين يمثلون الصفوف الأولى في مواجهة وباء "كوفيد 19".

أشرف على عملية الإنجاز والتجسيد، أساتذة المركز في عدة تخصصات، كالحدادة والكهرباء والعمال، بالإضافة إلى شباب متطوع لجمعية الشباب الواعد الناشطة في المجال الخيري ببلدية الأزهرية.

فيما أنجز قطاع التكوين المهني في دفعته الأولى من عملية خياطة وسائل الوقاية، أكثر من 4500 كمامة طبية، و100 بدلة واقية، تم تسليمها للفئات التي تقف في الصفوف الأولى ضد الوباء، على غرار رجال الأمن والدرك والحماية، بالإضافة إلى أغلب المديريات، على غرار النشاط الاجتماعي، التجارة، الضرائب، الثقافة، البريد والمواصلات وكذا مؤسسة "الونشريس نت".

كما ستخصص الدفعة الثانية من الكمامات التي ستسلم خلال الأيام القليلة القادمة، لفائدة عمال النظافة على مستوى كل بلديات تيسمسيلت الـ22، لاسيما أنهم معرضون للخطر في ظل تفشي الوباء.

تتواصل عملية إنجاز وخياطة الكمامات، المآزر واللباس الواقي عبر 8 مؤسسات تكوينية على مستوى الولاية، وفق المعايير الصحية المعمول بها وفق  المصدر. كما شارك قطاع التكوين والتعليم المهنيين في الهبة التضامنية لفائدة المعوزين والمتضررين من الوباء، بأكثر من 60 قفة في دفعة أولى، تم وضعها تحت تصرف مديرية النشاط الاجتماعي من أجل تسليمها لمستحقيها، في الوقت الذي يحضر لجمع أكثر من 30 قفة أخرى من كفعل تضامني من عمال ومستخدمي المؤسسات التكوينية.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245