إنجاز أكثر من 2000 عقد ملكية للمستفيدين

التجزئات الاجتماعية بالبيض

إنجاز أكثر من 2000 عقد ملكية للمستفيدين

أُنجز أكثر من 2000 عقد ملكية للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية الموجهة للبناء النفسي ببلدية البيض، مؤخرا، حسبما أستفيد من مدير الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري الحضري، أمين جيدل الذي أوضح لـ«وأج، أن هذه العقود تم إنجازها مؤخرا، من طرف مصالح المديرية الولائية لأملاك الدولة، عقب إتمام المعنيين إجراءات المخالصة المتعلقة بالقطع الأرضية التي استفادوا منها، والتي تقدر مساحة الواحدة منها بـ 200 متر مربع.

سيسمح الحصول على هذه العقود للمستفيدين، بالشروع في عملية استخراج رخص البناء لدى مصالح البلدية، من أجل مباشرة عملية تشييد مساكنهم، وستتواصل عميلة إنجاز عقود الملكية لجميع المستفيدين من هذه التجزئات الاجتماعية ببلدية البيض، حيث تجاوزت 3 آلاف قطعة تم توزيعها منذ نهاية السنة الماضية وبداية العام الجاري، على تسعة مواقع وفقا لنفس المتحدث، كما أنهت مصالح المحافظة العقارية بالولاية، عملية إنجاز الدفاتر العقارية لجميع المستفيدين من هذه القطع الأرضية.

بالموزاة، باشرت كل من مصالح مديرية البناء والتعمير والهندسة المعمارية ومديرية الإدارة المحلية، أشغال تهيئة المواقع التسعة المخصصة لهذه التجزئات العقارية، إذ ستشمل تهيئة الأرضيات وإنجاز الشبكات الرئيسية للمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وشق الطرق.

كما خصصت مصالح بلدية البيض 2000 قطعة جديدة للبناء الذاتي، سيتم توزيعها قبل نهاية العام الجاري. وقد تم مؤخرا، الانتهاء من عملية استقبال ملفات الراغبين في الاستفادة منها، ودراسة هذه الطلبات خلال الأيام القليلة المقبلة. إضافة إلى الانطلاق في عملية دراسة المواقع التي سيتم البناء عليها، وفقا لمصالح بلدية البيض.

للإشارة، سيتحصل المواطنون المستفيدون من هذه القطع الأرضية، على إعانات مالية من الدولة، لتشييد سكناتهم، تقدر بـ700 ألف دينار.

للتذكير، استفادت ولاية البيض في وقت سابق، من حصة تقدر بأكثر من 11 ألف تجزئة عقارية موجهة للبناء الذاتي تم الشروع في توزيعها تدريجيا. كما قامت مصالح الولاية بإعداد ملف سيُحول إلى الجهات المركزية من أجل رفع الحصة من هذه التجزئات، لبلوغ 20 ألف تجزئة عبر تراب الولاية، حسب جيدل. 

إقرأ أيضا.. في المراسلون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

مصالح الصحة تدعو إلى الوقاية واليقظة

بعوضة النمر تغزو 14 بلدية بتيزي وزو

بلدية تيمياوين الحدودية

تحسين خدمة التموين بمياه الشرب

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

التهمت محاصيل زراعية ومساحات غابية

الحرائق تتلف مئات الهكتارات بقالمة

فيما تشترط السلطات النظافة وعدم إعاقة حركة المرور

انتشار مقلق للأسواق الفوضوية بقسنطينة

امتياز التوزيع لتيزي وزو

ربط 2182 منزلا بغاز المدينة قريبا

العدد7150
07 جويلية 2020

العدد7150