إدراج تخصصين تكوينيين جديدين
ق. م ق. م

لدورة فيفري 2020

إدراج تخصصين تكوينيين جديدين

أُدرج تخصصان تكوينيان جديدان بولاية قسنطينة برسم الدخول التكويني الخاص بدورة فيفري الجاري؛ بهدف تكييف الطلب مع متطلبات سوق الشغل، حسبما عُلم من المديرية المحلية للقطاع، حيث أوضح رئيس مصلحة التكوين بمديرية التكوين والتعليم المهنيين بالمديرية سعيد كعوش، أن هذين التخصصين الجديدين يتعلقان بتكوين تقني سام في كل من مرشد سياحي محلي وأخصائي في الآلات وتصميم وإنتاج الأدوات.

سيتم فتح هذين التخصصين الموجهين لتلبية متطلبات سوق الشغل بكل من المعهد الوطني المتخصص في السياحة الواقع بالمدينة الجديدة علي منجلي، والمعهد الوطني المتخصص في الإنشاءات الميكانيكية المتواجد بمنطقة الخروب، كما ذكر السيد كعوش. وتم منذ سنة 2017 فتح حوالي عشرين تخصصا لتكوين تقنيين وتقنيين سامين في تركيب الألواح الكهروضوئية والحرارية والشراء والتموين ومعلم طفولة مبكرة، وذلك عبر مختلف مؤسسات القطاع، وفق ما أشار إليه المسؤول. وتضاف هذه التخصصات للعديد التخصصات الأخرى المدرجة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، على غرار التركيب والتبريد والفندقة والطبخ والأشغال العمومية، وتصميم فني، وتقني سام في تصميم المساحات الخضراء، وسلامة وبيئة ومراقبة جودة وصناعة مواد غذائية وغيرها. وساهم فتح هذه التخصصات الجديدة في تلبية الاحتياجات المعبر عنها من طرف الشباب، والمندرجة في إطار مواصلة تطبيق برنامج إصلاح التكوين والتعليم المهنيين، حسب رئيس مصلحة التكوين بمديرية التكوين والتعليم المهنيين.

وتعرف، بالمناسبة، التخصصات ذات الصلة بالمهن اليدوية، على غرار النجارة والبناء ونجارة الألمنيوم وميكانيك السيارات والتلحيم، إقبالا لافتا من طرف طالبي التكوين برسم دورة فبراير الجاري، والتي انطلقت التسجيلات بشأنها شهر يناير الفارط، كما تمت الإشارة إليه. وسيشرف أزيد من 600 مكون على ضمان تأطير دورة فيفري الجاري بولاية قسنطينة، التي تتوفر على 24 مؤسسة تكوينية بجميع أنواعها، حسب السعيد كعوش.

إقرأ أيضا..

توزيع 100 سكن ببئر خادم قريبا
23 فيفري 2020
الجزائر العاصمة

توزيع 100 سكن ببئر خادم قريبا

المواطنون يتطلعون لمزيد من البرامج
23 فيفري 2020
قطاع السكن بعين الدفلى

المواطنون يتطلعون لمزيد من البرامج

مواطنون برايس حميدو يطالبون شرفة بزيارة فجائية
23 فيفري 2020
يقطنون سكنات هشة وأخرى ضيقة منذ سنوات

مواطنون برايس حميدو يطالبون شرفة بزيارة فجائية

العدد 7035
22 فيفري 2020

العدد 7035