أولياء التلاميذ يحتجون على غلق المطعم المدرسي
  • القراءات: 728
 ع.ف.الزهراء ع.ف.الزهراء

بلدية تاغزوت بالبويرة 

أولياء التلاميذ يحتجون على غلق المطعم المدرسي

أقدم صباح أمس الأحد، أولياء تلاميذ متوسطة "أحمد عكوش" بقرية مركالة في بلدية تاغزوت الواقعة شمال شرق البويرة، على غلق باب المؤسسة ومنع أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة، احتجاجا على غلق المطعم المدرسي بدون أي سابق إنذار، على الرغم من أنه كان يضمن ـ حسب المحتجين ـ وجبات الإفطار لأبنائهم منذ 4 سنوات.

طالب أولياء تلاميذ إكمالية مركالة بتاغزوت، تدخل مصالح التربية للوقوف على قرار غلق مطعم المؤسسة الذي اعتبروه بالمجحف في حق أبنائهم، الذين سيواجهون واقعا مريرا في ظل غياب الإطعام، خاصة أن فترة تساقط الأمطار وسوء الأحوال الجوية وكذا صعوبة تنقل أطفالهم إلى منازلهم لتناول وجبة الغداء على الأبواب. مصرين على ضرورة الوقوف على الأسباب التي حالت دون فتح المطعم المدرسي لهذا الموسم.

من جهته مدير التربية بالنيابة، وفي رده عن قرار غلق المطعم المدرسي بمتوسطة مركالة، أكد أن الوزارة لم تمنح لهذا الموسم دعما للمؤسسات ذات النظام الخارجي، غير أن مشكل الإطعام بهذه الإكمالية سيحل من خلال توفير الإطعام بمتوسطة "عيقون أحمد" المجاورة، على غرار العديد من المؤسسات التربوية التي تفتقر للمطعم المدرسي، مضيفا أن متوسطة "أحمد عكوش" ستستفيد قريبا من مطعم مدرسي يضمن الإطعام بها، في انتظار إزاحة التجميد عن العديد من المشاريع بعد الاستفادة من الموافقة المبدئية على مشروع المطعم.

 

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319