أولياء التلاميذ يثيرون مشكل اكتظاظ الأقسام
❊ ع.بزاعي   ❊ ع.بزاعي

باتنة

أولياء التلاميذ يثيرون مشكل اكتظاظ الأقسام

يُطرح بحدة مشكل الاكتظاظ في الأقسام المدرسية بحي طريق تازولت بباتنة خاصة في الطور المتوسط؛ ما شكل هاجسا أرق أولياء التلاميذ قبل الدخول المدرسي المرتقب شهر سبتمبر المقبل، حيث طرحوا الانشغال على رئيس المجلس البلدي نور الدين ملاخسو.

طالب أولياء التلاميذ ببلدية باتنة بإيجاد الحلول الممكنة لهذه الوضعية بعدما أقدموا، الأسبوع الماضي، على تنظيم حركة احتجاجية على إثر الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، حيث يناشد الأولياء الجهات المهنية تخفيف الضغط والاكتظاظ عن  متوسطة حي طريق تازولت، وهو المطلب الذي أكدوا أنه استعجالي بعد أن بات، حسبهم، هاجسا يقلقهم قبيل أيام عن الدخول المدرسي.

وفي نفس السياق، أوضح الأولياء أن المتوسطة الوحيدة لم تعد قادرة على استيعاب العدد الكبير من تلاميذ الحي. كما طرح ممثلون عن سكان طريق تازولت في لقاء جمعهم برئيس بلدية باتنة نور الدين ملاخسو، انشغالات كانت محل احتجاجهم في العديد من المرات. وأثاروا، في هذا الشأن، غياب التهيئة خاصة منها تعبيد الطرقات بعد أن شهد الحي توسعا كبيرا. واشتكوا، من جهة أخرى، من غياب المرافق العمومية خاصة التربوية والرياضية منها، مطالبين بتحسين الخدمات الصحية بقاعة العلاج، وعيادة جوارية توفر خدماتها للسكان، وتضمن المداومة ومرافق أخرى، على غرار مقر للأمن الحضري ومكتب بريد.

ونقلا عن خلية الاتصال لبلدية باتنة، فإن رئيس المجلس البلدي طمأن المواطنين بالنظر في مطالبهم، ووعد بحلها ومعالجتها وفق الإمكانيات المتاحة.

وبخصوص مشكلة الاكتظاظ المدرسي في الطور المتوسط، ضمن المير مقترحا بتحويل المؤسسة الابتدائية عايدة بسوفي إلى ملحقة بالمتوسطة، على أن يتم توزيع تلاميذ المدرسة على ابتدائيات بن حبسة وعبد الحفيظ ملاخسو وحي الزهور، قصد تخفيف الضغط عن المتوسطة التي باتت تحصي 1665 متمدرسا في انتظار إنجاز أخرى بالأرضية الموجودة خلف مؤسسة عايدة بسوفي خلال السنة المقبلة، بعد انتهاء الدراسة من طرف مديرية التجهيزات العمومية. كما أكد المير، حسب المصدر نفسه في شأن عمليات التحسين الحضري، وجود مشاريع لتأهيل الطرقات بالحي، ستنطلق بعد انتهاء العملية التي تشرف عليها مديرية الموارد المائية لتجديد شبكة مياه الشرب. إضافة إلى ذلك، ستتكفل البلدية بإنجاز هيكلين خاصين بمولدات الكهرباء، ستتولىسونلغاز عملية إيصالها وربطها بالشبكة، فضلا عن ذلك سيتم توفير شاحنة لرفع النفايات.

إقرأ أيضا..

الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين
20 جانفي 2020
رئيس الجمهورية معربا عن رفضها فرض الأمر الواقع بالقوة

الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين

تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات
20 جانفي 2020
أولويات الرئيس في مخطط عمل الحكومة

تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات

بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب
20 جانفي 2020
للإستجابة لمتطلبات التكفل بالمواطن

بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب

العدد 7007
20 جانفي 2020

العدد 7007