أكثر من 280 مليون دج لتهيئة المنطقة
  • القراءات: 222
ق.م ق.م

السكن الريفي بمجمع "حرشاية" في النعامة

أكثر من 280 مليون دج لتهيئة المنطقة

خصص غلاف مالي تفوق قيمته 280 مليون دينار لأشغال التهيئة الحضرية، بالمنطقة السكنية الجديدة للبناء الريفي المجمع "حرشاية" في بلدية النعامة، حسبما أفاد به رئيس المجلس الشعبي البلدي، بلقاسم بن خدة.

رصد هذا المبلغ المالي، في إطار ميزانية مديرية التعمير والبناء والهندسة المعمارية، بدعم من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، ومخطط التنمية البلدي لبلدية النعامة، لإنجاز العديد من العمليات المتواصلة على مستوى هذه المنطقة السكنية الجديدة التي تضم 1055 وحدة سكنية ريفية مجمعة، وتوصيلها بالشبكات الحيوية (ماء وصرف صحي وكهرباء وغاز)، كما أوضح نفس المسؤول.

تشمل هذه الأشغال التي وزعت على عدة حصص وتحقق حاليا "نسبا مشجعة"، في تقدم وتيرة الإنجاز، لاسيما بالنسبة لشبكتي الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء، على إنجاز خزان مائي وتسوية الطريق، وتركيب الإنارة العمومية والأرصفة وتبليطها وغرس الأشجار بالمساحات الخضراء على طول حواف الطريق، وفق المصدر نفسه.

وقد باشرت المصالح المعنية منذ قرابة سنتين، برنامجا لتهيئة المنطقة السكنية المذكورة، التي تتربع على مساحة 23 هكتارا شمال بلدية النعامة، طبقا للمخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية، والخاص بإنجاز مختلف الشبكات لاستيعاب مستقبلا حوالي 10 آلاف نسمة، استنادا إلى نفس المصدر.

للإشارة، برمج ضمن البرامج التنموية المقبلة على مستوى هذا الموقع، انطلاق عمليات لإدماج التجهيزات العمومية والمرافق الإدارية الضرورية، ومنها مدرسة ابتدائية وملحقة بلدية ومستوصف وملعب جواري معشوشب اصطناعيا.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242