40 عارضا في الطبعة التاسعة

عيد الزربية بخنشلة

40 عارضا في الطبعة التاسعة

افتتحت الطبعة التاسعة لعيد الزربية بدار الثقافة "علي سوايعي" بخنشلة، التي ترعاها مديرية الثقافة، بالتنسيق مع جمعية "إبداع" الثقافية، بمشاركة أزيد من 40 عارضا يمثلون العديد من ولايات الوطن، على غرار أم البواقي، تبسة،  بسكرة، باتنة وتيزي وزو، بالإضافة إلى خنشلة.

صرح بالمناسبة، المدير الولائي للثقافة عبد القادر جعلاب، بأن هذه التظاهرة تعد فرصة لإبراز الجهود التي تبذلها المرأة في الجزائر العميقة، لضمان استمرارية الصناعة التقليدية الخلاقة للثروة، التي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي وتنشيط السياحة الداخلية.

من جهته، أكد رئيس جمعية "إبداع الثقافية" عيسى بوزكري، أن تنظيم هذه التظاهرة يهدف إلى إبراز خصوصيات وإمكانات الصناعة التقليدية عبر العديد من مناطق البلاد، في مجال صناعة الزرابي والترويج من خلالها لمنتجات العارضين المشاركين.

كشف المتحدث عن أن ما يميز الطبعة التاسعة لعيد الزربية بخنشلة عن سابقاتها، هو إقامة ورشة الصباغة التي يتم من خلالها إطلاع الجمهور بطرق صباغة الزرابي، مضيفا كذلك أن زربية بابار التي تشارك بها العديد من الجمعيات الممثلة لولاية خنشلة في هذا المعرض، تبرز من خلال الرموز والأشكال التي توشح بها الزرابي، العمق الاجتماعي والثقافي لمنطقة صحراء النمامشة، والذي تعمل جمعية "إبداع" على المحافظة عليه.

 

العدد 6754
20 مارس 2019

العدد 6754