نجاح أول عملية بورقلة
  • القراءات: 955

جراحة الكتف بالمنظار

نجاح أول عملية بورقلة

أجريت عملية ناجحة في جراحة الكتف بالمنظار في ورقلة، وهي الأولى من نوعها على مستوى الجنوب، حسبما علم من الفريق الطبي المختص. تندرج هذه العملية الطبية التي تمت مطلع الأسبوع الجاري، في إطار الأيام الجراحية الثانية لجراحة العظام، التي بادرت إلى تنظيمها على مدى يومين، إحدى العيادات الطبية التي استفادت منها المنطقة في إطار الاستثمار الخاص، حيث أجريت هذه الجراحة التي تتسم بالدقة الشديدة لشخص (43 سنة) كان يعاني من آلام حادة على مستوى الكتف، كما أوضح الدكتور أبو بكر الصديق عانو، طبيب أخصائي في جراحة العظام والمفاصل.

قام الفريق الطبي المتخصص في ترميم وإصلاح أربطة مفصل الكتف لهذا المريض عن طريق المنظار، وهي العملية الجراحية التي تتطلّب تجهيزات متخصصة وعالية الدقة، حيث كان المرضى المصابون بمثل هذه المشاكل الصحية يتنقلون إلى مستشفيات الشمال وبعض البلدان المجاورة من أجل العلاج.

عرفت هذه الأيام الجراحية -التي تنظم للمرة الثانية في الولاية- إجراء أربعة (4) تدخلات جراحية أخرى، تخص استبدال مفصل الركبة والحوض وجراحة الركبة بالمنظار، لترميم الغضروف الهلالي، كما تمت الإشارة إليه، ستسمح هذه العمليات الجراحية الدقيقة بتمكين المرضى من الحركة بعد وضع المفاصل الاصطناعية على مستوى الحوض والركبة، واسترجاع المريض حياة عادية بعد فترة من التأهيل الوظيفي، حسب نفس المصدر.

تهدف هذه الأيام الجراحية إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء من مختلف ربوع الوطن، وتمكينهم من مواكبة الأبحاث العلمية الحاصلة في مجال الطب، بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية للمواطن ترقى إلى مستوى تطلعاته، حسب المنظمين.

 

العدد 7275
03 ديسمبر 2020

العدد 7275