مسابقة لأجمل مساحة خضراء وفضاء جواري بوهران
رضوان.ق رضوان.ق

جمع 700 طن من المخلفات خلال 10 أيام

مسابقة لأجمل مساحة خضراء وفضاء جواري بوهران

أطلقت مندوبية العثمانية ببلدية وهران، مسابقة لاختيار أحسن مساحة خضراء وفضاء جواري، بالأحياء والتجمعات الحضرية للمندوبية التي تعد أكبر مندوبية ببلدية وهران، وتضم أكبر وأهم المساحات الخضراء في البلدية.

حسب مندوب المقاطعة بطيب محمد، فإن اجتماعا عقد مؤخرا،  بمقر المندوبية، بحضور عدة جمعيات معتمدة ولجان أحياء ونشطاء بالمندوبية البلدية، قصد التحضير لإطلاق المسابقة التي ستكون مفتوحة لجميع أحياء المندوبية، بالتنسيق مع قسم المساحات الخضراء وحماية المحيط وقسم النظافة والتطهير، بإشراف من رئيس بلدية وهران.

كشف المتحدث، عن أن المبادرة جاءت بعد تسجيل تفاعل كبير للمواطنين مع حملات التنظيف التي أطلقتها المندوبية منذ أيام، وعرفت مشاركة كبيرة للمواطنين والجمعيات، في سبيل تنظيف الأحياء وإعادة الاعتبار للمساحات الخضراء، لذلك جاء التفكير في مسابقة رمزية لدعم المساعي الحثيثة للمواطنين من أجل حماية المساحات الخضراء، خاصة أن مندوبية العثمانية تضم 300 ألف ساكن. من جانبه، كشف مدير المندوبية قدوري خاطري، عن أن المسابقة جاءت لإعادة الاعتبار للمساحات الخضراء، وتفعيل روح التكامل والثقة بين المواطن والإدارة، خاصة بعد الهبة التضامنية للمواطنين خلال أزمة "كورونا"، والتي كشفت عن التضامن وروح المسؤولية لدى المواطنين، وقد عبرت الجمعيات والمواطنون الذين حضروا اللقاء، عن ارتياحهم للمبادرة والمساهمة في إنجاحها. من جانبه، كشف مسؤول مصلحة النظافة بالمندوبية البلدية بن يمينة، أن عمليات النظافة التي تمت خلال الأيام الماضية، أسفرت عن جمع أكثر من 700 طن من المخلفات والنفايات، حيث لا تزال العملية متواصلة. 

إقرأ أيضا.. في المجتمع

البروفيسور مصطفى خياطي رئيس الفورام يؤكد:

كمامة "النينجا" تحمي من فيروس "كورونا" كغيرها من الكمامات

تبناها رواد مواقع التواصل

حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية

حتى لا يحرم كورونا العائلات الفقيرة فرحة العيد

الجمعيات الخيرية تطلق حملاتها لجمع التبرعات والأضاحي

تباشير الفرحة والأمل تلوح رغم الحيرة

رفع درجة الوعي واجبٌ للاحتفاء بعيد الأضحى

مركز التكوين المهني الضاية بن ضحوة بغرداية

خياطة 8300 قناع واق للحماية من كوفيد 19

الجمعية الوطنية للتوعية والتحسيس تكثف من عملها

"كورونا" لم تمنع "الحراقة" من ركوب قوارب الموت

ملاذ عشاق التوابل ونكهات مطابخ العالم

سوق التوابل بمغنية قبلة الجزائريين من كل الولايات

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154