محاضرات تحسيسية افتراضية لتخطّي كورونا
محاضرات تحسيسية افتراضية لتخطّي كورونا
نور الهدى بوطيبة نور الهدى بوطيبة

الجمعية العلمية لطلبة الصيدلة بالجزائر

محاضرات تحسيسية افتراضية لتخطّي كورونا

تنظم الجمعية العلمية لطلبة الصيدلة منذ انتشار وباء كوفيد 19 في الجزائر، العديد من حملات التوعية والتحسيس لفائدة المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ احتراما لقواعد الحجر الصحي؛ بتوفير منشورات متنوعة ومؤتمرات على المباشر، ينشطها خبراء ومختصون في مواضيع صحية مختلفة، تتوافق والحدث الاستثنائي الذي يمر به العالم.

في هذا الصدد، قالت إكرام فنيش طالبة تخصص صيدلة، إن المحاضرات التي نظمت على المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين ورواد الأنترنت؛ حيث إن الكثيرين تراودهم العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الفيروس الجديد، ويبحثون عن أجوبة لاستفساراتهم من أجل السلامة والوقاية من الفيروس.

وقالت إكرام إن عدم تنظيم الجمعيات نشاطاتها بالشكل الطبيعي الذي اعتادت عليه، لم يمنعها من مواصلة احتكاكها بالجمهور وتقديم كل النصائح التي يحتاجها للبقاء في أمان والابتعاد عن الفيروس قدر الإمكان، حيث تعد تلك المحاضرات على المباشر عبر صفحة فيسبوك، وسيلة تهدف إلى توضيح المعلومات والكشف عنها.

ونظمت الجمعیة منذ بداية الفيروس العدید من المؤتمرات على المباشر حول التدابیر المطلوبة في أوقات هذه الجائحة؛ من خلال استضافة بعض خبراء الصحة في مواضیع مختلفة، أولها يتعلق ببروتوكول علاج كوفيد 19 الذي ألقى حوله الدكتور منصوري محاضرة تناول فيها العلاجات المختلفة للفيروس باستخدام الكلوروكين.

من جهة أخرى، تضيف المتحدثة، تم التطرق لعلم الفيروسات "سراس 2" من تقديم الدكتور حكيم جاب الله، الذي تطرق فیه لآلیة عمل الفیروس، والتفاعل الالتهابي لجسم الإنسان، بالإضافة إلى اختلافات ردود الأفعال بین الأفراد.

وأوضحت الطالبة وعضو الجمعية العلمية أن إلقاء تلك المحاضرات يساعد في فهم الفيروس والوقاية منه، إلى جانب مساعدة المجتمع في فهم المعنى الحقيقي للحجر الصحي، الذي ألقي في خصوصه أيضا موضوع حول استراتيجية الحجر المقدم من طرف الدكتورة غنية لمداني، التي شرحت تأثير الحجر على نفسية الإنسان، عارضة مختلف الوسائل لتفادي الوقوع في ذلك الفخ.

إقرأ أيضا.. في المجتمع

الدكتورة سامية قطوش توجه رسالة للآباء:

الجنة في بيوتنا.. حافظوا عليها فأنتم مأجورون

ضرورة تجنب الوقاية الخاطئة ضد ”كورونا”

غسل اليدين أكثر فعالية من استعمال القفازين

حائزة على جائزة أولى في الحلاقة التجميلية، بشرى الواهم مصباح لـ "المساء":

بالعمل والإرادة والثقة بالنفس ننجح

مديرية الصحة بخصوص الصيف وموسم الاصطياف

الوضعية استثنائية، والمطلوب الحيطة بدرجة قصوى

دخول التوقيت الجديد للحجر الصحي بقسنطينة

استهتار متواصل والحل في الصرامة والردع

مهمة تقع على عاتق الآباء

اكتشاف مواهب الطفل المبكرة

رئيس المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية:

التراحم خلال الوباء شعارنا والمساهمةُ في الرقيّ السياحي والتراثي غايتنا

العدد 7123
06 جوان 2020

العدد 7123