تشريعيات 12 جوان
"ماستر كلاس"  في المرطّبات العصرية
  • القراءات: 296
 سميرة عوام سميرة عوام

بمشاركة متدربين من مختلف ولايات الوطن

"ماستر كلاس" في المرطّبات العصرية

كشفت مديرة مدرسة "إليت" ورئيسة جمعية "بيت الخير لرعاية اليتيم والأرملة" بعنابة راضية جواد، أن التحضيرات الأولية الخاصة بدورة "ماستر كلاس" المخصصة للمرطبات العصرية، أُنهيت، ليُفسح المجال، في الوقت الراهن، للمشاركة أمام المحترفين وكذلك الهواة.

الدورة ستنظم لأول مرة بشرق البلاد، حسب المتحدثة، من 26 إلى 30 جوان بفندق الشيراطون بعنابة، مع المؤطر وبطل الجزائر وإفريقيا والمصنف رقم واحد في المرطبات العصرية، بلال جحيش، كما أنه قائد الفريق الوطني في البطولة العالمية للمرطبات. وسيشارك في هذه التظاهرة الخاصة بالحلويات والمرطبات، عدد من المشاركين من مختلف ولايات الوطن.

وحسب السيدة جواد فإن دورة "ماستر كلاس" التي تتزامن مع فصل الصيف، تدخل في إطار التحضير للبطولة الوطنية للمرطبات، والتي ستكون الأولى على مستوى شرق الجزائر في شهر ديسمبر القادم، وهي فترة متاحة لإعداد المرطبات العصرية بمختلف أنواعها وأشكالها. وسيشارك في هذه الدورة عدد من المحترفين، وهواة هذا النوع من المرطبات العصرية. كما سيحضر هذه التظاهرة الوطنية عدد من القنوات، والتي ستتابع، عن كثب، الدورة التي تُعد مكسبا لولاية عنابة، تليق بها مثل هذه التظاهرات؛ باعتبارها منطقة سياحية بامتياز.

وعلى صعيد آخر، ستكون مدرسة "إليت" مفتوحة، حسب مديرتها، أمام الأطفال من مختلف الأعمار. وذكرت راضية جواد أن المدرسة الصيفية حاضرة لصقل المواهب، ومرافقة التلاميذ لتحسين مستواهم في اللغات والرياضيات وغيرها من طرف مؤطرين وأساتذة مختصين، علما أن، على حد تعبير أولياء بعض التلاميذ، هذه المدرسة ساعدت على تفوق أولادهم. كما تم فتح أقسام للقرآن الكريم أمام الأطفال، وورشات خاصة بالرسم والأشغال، وناد للشطرنج، إلى جانب تخصيص خرجات ترفيهية إلى البحر والغابات. ويشرف على هذه الخرجة مرافقون للطفل، يعرفونه على مقومات الطبيعة ومكوناتها. وأمام هذه النشاطات المتنوعة تبقى مدرسة "إليت" بعنابة، تبحث عن آليات جديدة لتكوين ورسكلة كل الهواة والمحترفين، وحتى حاملي الشهادات والمتخرجين من معاهد تعلم الطبخ بمختلف أنواعه، ناهيك عن تعزيز قدرات الصغار الفكرية، وتكوين جيل مميز.