كيف أكون جذابة وجميلة؟

كيف أكون جذابة وجميلة؟

العناية بجمال البشرة والشعر: العناية بالشعر يكون من خلال التخلص من أطرافه المتقصفة، واستخدام البلسم، والحصول على لون شعر جميل وملائم. أما العناية بالبشرة، فيكون من خلال الحفاظ على جمالها ونضارتها وإبقائها خالية من التجاعيد، ويتم ذلك بالحرص على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، خاصة عند قضاء وقت طويل في الخارج، بالإضافة إلى المداومة على ترطيب البشرة وتقشيرها،  لأن التعرض المستمر لأشعة الشمس يتسبب في تدمير خلايا البشرة وتسريع ظهور علامات الشيخوخة، لذلك ينصح بوضع الكريم الواقي من الشمس قبل نصف ساعة من الخروج، أما منتجات التقشير فتساعد على التخلص من الجلد الميت، وتمنع جفاف البشرة.

النوم لساعات كافية: النوم يحافظ على جمال البشرة على أن تتراوح ساعات النوم اليومية بين 6 إلى 7 ساعات، إذ يساعد النوم على الحفاظ على شباب الجسم، كما يوفر كما كبيرا من الطاقة، ويقلل من الشعور بالتوتر، ويمنع زيادة الوزن، وينصح بأن تكون الفرشة مريحة قدر الإمكان، وتغييرها كل 8 إلى 10 سنوات.

محاربة علامات الشيخوخة: من الطبيعي أن تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور على البشرة بعد سن الثلاثين، ولأن الوقاية خير من العلاج، تنصح المرأة بالاهتمام والعناية ببشرتها في سن مبكر، ومعالجة مشاكل البشرة المختلفة، مثل الخطوط الدقيقة وحب الشباب.

الاستعانة بالماكياج: الاستخدام السليم والدقيق للماكياج يساهم في الحصول على بشرة جميلة ونضرة ومضيئة، ولتحقيق ذلك، يمكن الاستعانة بأدوات الماكياج المختلفة مثل الإضاءة، التظليل، ظلال العيون، كريمات الأساس، والكريمات التي تغطي العيوب.

الجمال الداخلي: تلعب السمات والصفات الجيدة للشخصية دورا هاما في تحديد درجة الجاذبية والجمال التي يراها الآخرون، ومن أهم هذه السمات:

  الطموح: أي الوعي بطبيعة الأهداف المراد تحقيقها، فهذا يساعد على تكوين شخصية جذابة وطموحة وديناميكية لا تكتفي بالقليل.

ـ روح الدعابة: أجمل الشخصيات وأكثرها جاذبية هي الشخصية المرحة التي تصنع الابتسامة والضحكة على وجه الآخرين، عكس الشخصية الجادة التي غالبا ما تنفر من حولها.

المعايير العالية: الشخصية ذات المعايير العالية تجذب الآخرين إليها، وتحفزهم على مجاراتها والارتقاء إلى المستوى العالي الذي تتمتع به، كما ترفض الاستسلام أو الانصياع لما قد يقلل من مكانتها أو يحط من قيمتها.

ـ التفكير بإيجابية: التركيز على الجوانب الجميلة في الحياة من الأمور التي تساعد على الظهور بمظهر جميل وجذاب، كما أن رسم الابتسامة على الوجه والشعور الدائم بالسعادة والتفاؤل يلعبان دورا هاما من حيث ظهور الجسم بمظهر جميل.

إقرأ أيضا..

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم
17 أكتوير 2019
ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال
17 أكتوير 2019
الأمن الوطني يحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار
17 أكتوير 2019
اليوم البرلماني حول يوم الهجرة

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار

العدد 6928
17 أكتوير 2019

العدد 6928