كتب وهدايا لألفي طفل معوزّ
كتب وهدايا لألفي طفل معوزّ
  • القراءات: 311
ق. م ق. م

تيسمسيلت

كتب وهدايا لألفي طفل معوزّ

استفاد أزيد من ألفي طفل معوز بولاية تيسمسيلت مؤخرا، من كتب وهدايا وألعاب بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة، حسبما أفادت بذلك المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية صاحبة المبادرة.

وأوضح المصدر أن هذه العملية مست الأطفال المنتمين لأسر معوزة، والذين يقطنون بمناطق الظل (النائية) بمختلف بلديات الولاية. وأضاف أن الأفواج الكشفية بالتعاون مع الخلايا الجوارية للتضامن ومصالح البلديات، تكفلوا بإيصال الهدايا إلى مقر سكن هؤلاء الأطفال.

كما قام نفس التنظيم الكشفي ضمن هذه المبادرة التضامنية، بتوزيع مساعدات غذائية لفائدة 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يقطنون بتجمعات ريفية نائية.

ومن جهة أخرى، يشمل البرنامج المسطر من قبل المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية في إطار إحياء اليوم العالمي للطفولة، إطلاق مسابقات عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، تخص أحسن عمل تحسيسي للوقاية من فيروس كورونا، وأحسن رسم للتوعية من هذا الوباء، وأحسن قصة طويلة حول موضوع كيفية معايشة الأطفال مع تدابير الوقاية من كوفيد-19.

كما يتضمن البرنامج الذي سيتواصل إلى غاية يوم 16 جوان الجاري تزامنا مع الاحتفال بيوم الطفل الإفريقي، عرض أنشطة ترفيهية وتحسيسية وتثقيفية وبيئية مسجلة، مجسدة من طرف الأفواج الكشفية عبر صفحة المحافظة المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تنشيط حصص إذاعية، سيتم خلالها توعية فئة الأطفال في مجالات ذات صلة بفيروس كورونا والبيئة وحوادث المرور ومذاكرة الدروس.

العدد 7244
28 أكتوير 2020

العدد 7244