قافلة طبية إغاثية ومشروع عيادة طبية
❊ع.بزاعي ❊ع.بزاعي

جمعية «نجدة الإنسانية» بباتنة

قافلة طبية إغاثية ومشروع عيادة طبية

تنظم جمعية «نجدة الإنسانية» (المكتب الولائي باتنة) يومي 28 و29 فيفري، أكبر نشاط صحي في بلدية باتنة، حسب ما أكده رئيس المكتب الدكتور كمال بوغارب، الذي أشار إلى أنه يرتقب توزيع 100 قفة غذائية على 100 عائلة محتاجة بمختلف المداشر، إلى جانب فحوصات طبية بالمجان عامة ومتخصصة لجميع الفئات (طب العيون، طب القلب، طب الأطفال، طب النساء، طب الأسنان)، مع إقامة نشاط خاص بمركز مكافحة السرطان. كما يشمل برنامج القافلة، توزيع بعض الحاجيات لأمهات وأطفال مرضى السرطان وتقديم هدايا رمزية، فضلا عن نشاط ترفيهي.

أضاف الدكتور بوغارب أنه سيتم عرض 11 موضوعا صحيا بساحة «الحرية» حول ارتفاع ضغط الدم، الإسعافات الأولية، فيروس «كورونا»، الربو، التوحد، التبرع بالأعضاء، الصحة العامة للأعضاء، التبرع بالصفائح الدموية، سرطان الثدي وعنق الرحم، مرض «السيلياك» ومرض فقدان المناعة المكتسبة. كما حرص منظمو القافلة الطبية الإغاثية على استغلال المناسبة في سبيل تنظيم حملة للتبرع بالدم على مستوى ساحة الحرية، وإقامة نشاط ترفيهي يعنى بالأطفال.

في هذا السياق، أكدت النائبة المكلفة بالشؤون الاجتماعية الثقافية والرياضية لبلدية باتنة، نريمان حسوني، أن أبواب البلدية مفتوحة للتنسيق في مثل هذه المبادرات الإنسانية، داعية بالمناسبة، إلى الحركة الجمعوية لتكثيف الأنشطة الهادفة، دعما للجهود المبذولة التي يقدمها رئيس المجلس الشعبي البلدي من أجل تفعيل الحركة الجمعوية بالولاية، وتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها.

في هذا الصدد، ذكرت السيدة حسونيو أن البلدية سخرت كل متطلبات إنجاح القافلة الإغاثية التي تطمح إلى تحقيق أكبر مشروع نشاط صحي إغاثي، يدعم جهود المؤسسات الاستشفائية التي تحرص على ضمان الخدمة الطبية اللازمة للمرضى.

حرص رئيس المكتب الولائي للجمعية، على إبراز نشاطها الدوري المتمثل في تنظيم قوافل طبية إغاثية للمناطق النائية، حيث اكتسبت الجمعية تجربة كبيرة في الميدان الإغاثي، بتنظيمها 15 (خمسة عشرة) قافلة طبية إغاثية نحو مختلف مناطق ولاية باتنة، من بينها بلديات أولاد السلام، تاكسلانت، عين توتة، المعذر، تالخمت، الرحبات، أولاد سي سليمان والقصبات.

في أجندة الجمعية برامج وصفت بالمهمة، إذ تحضر، حسب محدثنا، لمشروعي عيادة طبية وخيمة جراحية، في إطار مشروع خيري، في بادرة وطنية تعد الأولى من نوعها، حيث قام محسن بالتبرع لفائدة المشروع بقطعة أرض صالحة للبناء بـ800 متر مربع، وفي هذا الصدد، يدعو المتحدث الأطباء والمحسنين إلى المشاركة في هذا المشروع الخيري، أملا في الحصول على دعم مادي من السلطات الولائية لتجسيد المشروع.

إقرأ أيضا..

454 حالة مؤكدة و29 وفاة بكورونا
29 مارس 2020
تسجيل 45 إصابة جديدة و3 وفيات بالجزائر

454 حالة مؤكدة و29 وفاة بكورونا

الجزائر تدعو إلى اجتماع أقصاه العاشر من أفريل المقبل
29 مارس 2020
أمام استمرار تهاوي أسعار النفط

الجزائر تدعو إلى اجتماع أقصاه العاشر من أفريل المقبل

طاقة مالية بتريليون دولار لمساعدة أعضاء الأفامي
29 مارس 2020
صندوق النقد الدولي يعلن عن حزمة إجراءات قوية لمواجهة كورونا

طاقة مالية بتريليون دولار لمساعدة أعضاء الأفامي

العدد 7066
29 مارس 2020

العدد 7066