قافلة تضامنية تجوب تيزي وزو
❊  س. زميحي ❊ س. زميحي

تحت شعار "شتاء دافئ"

قافلة تضامنية تجوب تيزي وزو

انطلقت قافلة تضامنية لفائدة العائلات ذات الاحتياجات الخاصة على مستوى تراب ولاية تيزي وزو. تهدف المبادرة التضامنية والخيرية التي نظمتها مديرية الشؤون الدينية والأوقاف للولاية، بالتنسيق مع مجلس"سبل الخيرات" التابع لمؤسسة المسجد، إلى مساعدة ومد يد العون للعائلات الفقيرة والمعوزة، من أجل تمكينها من اجتياز موسم شتاء مثل باقي العائلات.

القافلة التي تحمل شعار "شتاء دافئ"، أعطى إشارة انطلاقها من مقر ولاية تيزي وزو يوم الثلاثاء الماضي، الوالي محمود جامع، بحضور السلطات المحلية وإطارات مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بمشاركة جمعيات خيرية وإنسانية ساهمت في تنظيم القافلة التضامنية، التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين الذين يعانون من الفقر والبرد.

استفادت من هذه القافلة في مرحلتها الأولى نحو 100 عائلة محتاجة، حيث حطت القافلة الرحال كمحطة أولى في 10 دوائر، وتم توزيع الأفرشة والأغطية والمؤونة على المحتاجين والمعوزين، على أن تتواصل المبادرة التضامنية لتمس ما تبقى من دوائر الولاية في مرحلة ثانية، بهدف تمكين العائلات المحتاجة، التي تم إحصاؤها في مرحلة سابقة، من الاستفادة من هذه العملية التضامنية.

قال الوالي جامع، إن مصالح الولاية ترحب بمثل هذه المبادرات الخيرية والتضامنية، التي تخص جزءا من مجموع 21 دائرة التي تضمها الولاية في مرحلتها الأولى، على أن تمس في مرحلة ثانية الجزء المتبقي، مؤكدا أن التضامن سمة يتميز بها سكان تيزي وزو الذين يعملون على مساعدة الفئات المعوزة والمحتاجة، خاصة في مثل هذا الفصل من السنة، عن طريق توزيع الأفرشة والأغطية، من طرف الهيئات العمومية والمحسنين، مثنيا على هذه المبادرة التي تؤكد تميز الجزائري بالحس الإنساني والتضامني ومساعدة الغير، داعيا إلى تكرار مثل هذه العمليات في الولاية.

للإشارة، تأتي هذه المبادرة التضامنية لتعزيز نشاطات السلطات العمومية، وعلى رأسها مديرية النشاط الاجتماعي للولاية، التي قامت بفتح مركز لإيواء الأشخاص المتشردين وبدون مأوى، الذين يحتضنهم الشارع لأسباب مختلفة، وككل سنة، ومع قرب فصل الشتاء، يتم فتح المركز، مع تدعيمه بكل الضروريات لضمان حسن استقبال الأشخاص دون مأوى، حتى يتمكنوا من قضاء الشتاء دون مشاكل.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين
26 فيفري 2020
فيما ثمن أمير قطر دور الجزائر في حل النزاعات

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية
26 فيفري 2020
أعلنت أن لجنة مختصة تعمل على تجسيده

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية

العدد 7039
26 فيفري 2020

العدد 7039