فضاء ترفيهي وطبيعي يجذب العائلات
حديقة التسلية "قادري" بفسديس ت: ع.ب
❊ بزاعي.ع ❊ بزاعي.ع

حديقة التسلية "قادري" بفسديس

فضاء ترفيهي وطبيعي يجذب العائلات

تشهد حديقة التسلية "قادري" بفسديس في باتنة، انتعاشا سياحيا، وعرفت إقبالا منقطع النظير خلال  شهر رمضان الفارط، إذ وجد زوارها من الولاية وخارجها في الولايات الشرقية المجاورة، وولايات الجنوب من العائلات ذوات  الدخل الضعيف والمتوسط، كل التسهيلات والأجواء الملائمة للترويح عن النفس.

تم تسجيل أكثر من 4000 زائر يوميا توزعوا على مساحة الحديقة التي تتربع على 15 هكتارا، توافدوا من مناطق مختلفة للاستمتاع بهذا الصرح السياحي الذي تدعمت به الولاية، وروعيت في إنجازها المواصفات العالمية، إذ تتوفر على مطعم وفندق بسعة 70 سريرا. إضافة إلى موقف سيارات محروس من قبل أعوان أمن ليلا نهارا، على مساحة تفوق الهكتار، إلى جانب ضمان خدماتها للصغار من خلال فضاءات لعب وتسلية.

يساهم دور الحديقة في بعث الحركة السياحية بالمنطقة، على غرار المرافق التي تدعمت بها الولاية خلال السنوات الثلاث الماضية، وحديقة أخرى للتسلية في بلدية جرمة والقطب الثقافي الرياضي بحي كشيدة، استطاعت التنفيس عن مواطني الولاية والزوار من الولايات المجاورة، وحتى السياح الذين انبهروا بخدماتها.

حسب مالكها السيد قادري ساعد، فإن إقامة هذا المرفق السياحي أنجز في ظرف قياسي، تبعا لمتطلبات الراهن السياحي في المنطقة، بالنظر إلى ما تزخر به الولاية ككل من معالم سياحية وأثرية واستجابة لانشغال المواطنين، خصوصا بالنسبة لذوي الدخل الضعيف والفئات المتوسطة بهدف الرد على طلباتهم،   خصوصا في فصل الحر، من أجل ضمان استمرارية نشاط الحديقة. أضاف المتحدث أن هناك أشغال أخرى سيشرع فيها لاحقا بهدف استغلال أزيد من 09 هكتارات أخرى، كما يطمح صاحب الحديقة إلى توسيع فضاءات اللعب للأطفال،  بتثبيت ألعاب أخرى، على غرار ألعاب السيارات، الأخطبوط، الطائرات، فضاءات التزحلق والعجلة الكبرى.

أشار المتحدث إلى أن الأسعار لم تخرج عن رمزيتها، مع الإشارة إلى أن الفئات المحرومة والمعاقين سيستفيدون من خدماتها مجانا طوال السنة.

نوه" قادري" بضرورة الاستثمار في هذا المجال لتطوير السياحة في الولاية، لكن مع مراعاة التجديد في الأفكار والتقنيات المستخدمة لضمان وصول الرسالة وتعميم الفائدة، والتركيز على تذليل العقبات والعراقيل، كإشكال النقل الذي توفره الحديقة مجانا من أجل ضمان نقل المواطنين عبر أحياء باتنة من وإلى الحديقة.

أكدت بعض العائلات التي التقتهم "المساء"، أن قضاء السهرات في هذه الحديقة  أفضل بكثير من المكوث في البيت، لأنها تتمتع بسحر خاص ساهم في تقاليد جديدة في سبيل بعث السياحة بالمنطقة.

بزاعي.ع

إقرأ أيضا..

تعليمات للسلك الطبي لمواجهة أي طارئ
25 جانفي 2020
بعد ظهور فيروس كورونا بالصين

تعليمات للسلك الطبي لمواجهة أي طارئ

رئيس الجمهورية يؤكد استعداد الجزائر للمصالحة بين الفرقاء الليبيين
25 جانفي 2020
في لقاء جمعه بوزراء خارجية دول الجوار

رئيس الجمهورية يؤكد استعداد الجزائر للمصالحة بين الفرقاء الليبيين

بوقدوم: الجزائر لا تسعى لمنافسة أي مبادرة لحل الأزمة الليبية
25 جانفي 2020
دول الجوار تحذّر من تداعيات الوضع الليبي على السّلم والأمن القاريين

بوقدوم: الجزائر لا تسعى لمنافسة أي مبادرة لحل الأزمة الليبية

العدد 7011
25 جانفي 2020

العدد 7011