عيوب في ورق الجدران تعرف عليها

عيوب في ورق الجدران تعرف عليها

الاهتمام بالديكورات المنزلية واحد من أهم الأشياء التي يتطلع لها الناس؛ لكي يبدو المنزل في أجمل وأبهى إطلالة، تكون هذه الديكورات مناسبة لأسلوب الحياة العملي والعصري، ومن هذه الديكورات؛ ورق الجدران، ويتكون من مواد وأقمشة خشنة  ولدائن ورقائق من الخشب، يُباع على هيئة صفحات كبيرة ملفوفة بطول 10م وعرض 52 سم، وقد بدأ الصينيون هذه الصناعة في القرن السابع عشر الميلادي، ثم قام الفرنسيون باستخدام ورق الجدران على الطريقة الصينية في القرن الثامن عشر للميلاد، ومنها انتشر إلى مختلف أنحاء العالم.

اختيار التصميم المناسب: من المهم جدا اختيار التصميم ومادة ورق الجدران المناسبين، حيث توجد عدة مواد، وعدة خيارات، من بينها الفينيل والعشب المنسوج والتموج الذي يجمع بين النسيج والنباتات والمعدن وحبيبات الخشب.

من أهم نصائح اختيار تصميم ورق الجدران المناسب، مايلي:

اختيار تصاميم تحمل رسومات وأشكال كبيرة تجعل الغرفة تبدو أصغر، وهذا التصميم مناسب لجدار واحد في غرفة كبيرة.

اختيار تصميم مخطط بطريقة أفقية يجعل الغرفة تبدو أوسع والسقف أقصر.

اختيار تصميم بألوان فاتحة يجعل الغرفة تبدو أكبر، بينما اختيار تصميم بألوان غامقة يجعل الغرفة تبدو أصغر.

اختيار تصميم مخطط بطريقة طولية يُضفي مساحة إضافية للغرفة ويجعل السقف يبدو أعلى.

اختيار تصميم غريب ومبهج في المطبخ أو غرفة العائلة يخلق أجواء غير رسمية بهما.

اختيار تصميم هادئ وبسيط لغرفة النوم يعد خيارا مثاليا، حيث أنه لا يشكل إزعاجا على العينين، كما يُمكن اختيار اللونين الأسود والأبيض.

ـ عيوب ورق الجدران:

قد يغريك التعامل مع ورق الجدران في منزلك بسبب سهولة استخدامه، وكثرة تصميماته الجذابة، لكن من ناحية أخرى، يعد سلاحا ذو حدين، حيث يشمل على  العديد من العيوب والجوانب السلبية، أهمها مايلي: الرسمة التي أعجبتك على ورق الجدران، وعلى أساسها قررت أن تزين منزلك بها ستبهت ألوانها وتتغير بعد تعرضها للضوء المكثف.

أشعة الشمس المباشرة تسبب تشققات في ورق الحائط، لذا لا تستطيع أن تعرض منزلك لضوء الشمس بشكل يومي، وعادة ما ستكون مجبرا على إغلاق الستائر للحفاظ عليها. لا يمكنك أن توحد تصميم بلكونة المنزل مع التصميم الداخلي للبيت، لأن ورق الجدران سيتشقق سريعا في الخارج، بسبب عدم تحمله عوامل الطقس المختلفة من هواء وشمس ومطر.

كثرة وجود ألوان وزخارف وأشكال في ورق الجدران؛ سيعطي شعورا بالازدحام وعدم الشعور بالراحة في المنزل.

ليست جميع أنواعه قابلة للتنظيف والغسل، كما أن بعضها من الصعب جدا إزالته وتركيب غيره. من الصعب أيضا الحصول على ورق جدران يتناسق مع كل ديكور المنزل.

يجب أخذ ايطة أثناء التركيب، لأن عدم الدقة في تركيبه سيظهر الرسمة غير متناسقة، ومتمايلة، مما يضيع ميزتها الجمالية، لذا عليك الاستعانة بأحد المتخصصين في تركيب ورق الجدران. لا يمكنك أن تمزج نوعين من ورق الجدران على نفس الحائط، مما يجعل خياراتك محدودة من ناحية فرض ذوقك الخاص في منزلك.

إقرأ أيضا..

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم
16 سبتمبر 2019
في خطاب للأمة، رئيس الدولة يستدعي الهيئة الناخبة

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب
16 سبتمبر 2019
قال إن تنصيبها نقطة انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس
16 سبتمبر 2019
بلحيمر يدافع عن خيار الانتخابات ويؤكد:

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس

العدد 6901
16 سبتمبر 2019

العدد 6901