عائلات تستفيد من مساعدات عينية
  • القراءات: 328
ع. ب ع. ب

باتنة

عائلات تستفيد من مساعدات عينية

استفادت 100 عائلة متضررة من جائحة "كورونا"، عبر 3 بلديات بولاية باتنة بمساعدات عينية، حسب ما أفادت به رئيسة اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري، سامية العلمي، التي أكدت أن الإعانات التي تبرع بها محسنون تضمنت مواد غذائية واسعة الاستهلاك، منها مادتي الدقيق والزيت تم تسليمها ليلا للعائلات المعنية، التي تقطن ببلديات باتنة وتازولت ووادي الشعبة.

يجري حاليا بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي، إحصاء العائلات المعوزة والمتضررة من هذه الجائحة، والتي ستستفيد من عمليات مماثلة في الأيام القليلة المقبلة، وفق ما ذكره المصدر، وقد فاق عدد العائلات التي شملتها هذه العملية التضامنية واستفادت بمساعدات عينية منذ بداية جائحة "كوفيد 19" عبر بلديات الولاية الـ61، حسب رئيسة اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بباتنة؛ 33 ألف عائلة إلى حد الآن، فيما لا تزال العملية متواصلة.

فيما يخص وسائل الوقاية من فيروس "كورونا"، خاصة الكمامات، فقد تعدت الـ200 ألف وحدة تم توزيعها خلال الحملات التحسيسية، التي شملت مختلف أنحاء الولاية، بما في ذلك مناطق الظل. وقد ساهم في مختلف هذه العمليات العديد من الجهات، منهم محسنون والسلطات المحلية، وكذا مديريات النشاط الاجتماعي والتضامن والشؤون الدينية والأوقاف والتجارة، وفق المصدر.