حيل لاستغلال علب البلاستيك الفارغة

حيل لاستغلال علب البلاستيك الفارغة
  • القراءات: 2261

هل تشتكين من كثرة العلب البلاستيكية الفارغة في منزلك، ولا تعرفين كيف تتخلصين منها؟ نقدم لك بعض الحيل التي تساعدك على إعادة تدوير هذه العلب واستغلالها في منزلك:

أحواض للنباتات:

يمكن استخدام العلب البلاستيكية الفارغة واستغلالها كأحواض للنباتات والزهور، من خلال قص العلبة إلى نصفين، وتعبئة النصف السفلي بالتربة مع ترك حفرة في المنتصف لوضع البذور فيها، ثم إعادة تغطيتها بالتربة، ويمكن استخدام الطباشير، أو الألوان لتزيينها من الخارج واستخدامها كمزهرية في المنزل.

حافظة للأقلام والأدوات:

يمكن استغلال الأوعية والعبوات البلاستيكية الفارغة، واستخدامها كسلال وحافظات لوضع الأدوات واللوازم المدرسية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذه الأوعية ككؤوس لترتيب الأقلام، وذلك من خلال إزالة الجزء العلوي من العبوة ثم القيام بطلائها، ووضع الأقلام بداخلها.

حصالة للنقود:

يمكن الحصول على حصالات لتوفير النقود بطرق بسيطة جدا، منها إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية، من خلال القيام بطلاء العلبة وإعطائها منظرا مميزا، أو تركها شفافة ليتمكن من رؤية المبلغ المدخر.

صنع الألعاب:

يمكن صنع ألعاب السيارات، مثلا، للأطفال من خلال العبوات البلاستيكية الفارغة، حيث يمكن توفير بعض المال وابتكار ألعاب جديدة، من خلال استخدام أغطية العبوات كعجلات للسيارات، واستعمال العبوة نفسها كمجسم سيارة، كما يمكن طلاؤها وتزيينها للأطفال.

صنع أشكال فنية:

يمكن أن تستخدم أغطية العبوات البلاستيكية في صنع أشكال فنية كالفسيفساء، من خلال طلاء الأغطية بالألوان، ثم وضع المادة اللاصقة على حواف الغطاء، والضغط عليه فوق لوحة أو قطعة من الكرتون المقوى، ويتم تطبيق هذه العملية على عدد كبير من الأغطية للحصول على قطعة فنية.

استخدامات أخرى للعبوات البلاستيكية الفارغة:

يمكن استخدام الجزء العلوي أيضا من العبوات البلاستيكية، حيث يمكن استغلال الشكل المخروطي الناتج عن قص الوعاء لأغراض متعددة؛ منها وضع الطعام كرقائق الذرة، أو استخدامه كأداة لعب للأطفال بوضع بالونات في مقدمتها، كما يمكن استعماله كشمعدان للشموع، مع أخذ الحيطة والحذر.