حملة تطوعية واسعة للتنظيف
حملة تطوعية للتنظيف
  • القراءات: 660

تيسمسيلت

حملة تطوعية واسعة للتنظيف

انطلقت بمدينة تيسمسيلت مؤخرا، حملة تطوعية واسعة لتنظيف أحياء وشوارع على غرار باقي ولايات الوطن، تحت شعار من أجل بيئة سليمة، حسبما أفاد به المدير الولائي للبيئة بالنيابة.

تستهدف هذه الحملة التي تندرج في إطار حملات التنظيف الوطنية، التي تنظم بمبادرة من وزارة البيئة والطاقات المتجددة الشوارع الرئيسية والأحياء الكبرى  لعاصمة الولاية، على غرار أول نوفمبر و«بلوفة العربي و«320 مسكنا و«119  مسكنا، إضافة إلى الساحات العمومية، منها ساحة الخامس جويلية، حسبما أوضحه أحمد كتاب.

تضمنت العملية إزالة النفايات المنزلية والهامدة والحشائش اليابسة والأشواك،  فضلا على غسل الشوارع والساحات العمومية.

تم تسخير لإنجاح هذه الحملة، إمكانيات مادية وبشرية مهمة بمشاركة مديرية الحماية المدنية ووحدتي الديوان الوطني للتطهير و«الجزائرية للمياه ومؤسسة  التحسين الحضري ونشريس نت والمؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني  للنفايات الحضرية ومصالح البلدية.

كما تم تجنيد أزيد من 130 عون نظافة تابعين للمؤسسات والهيئات المذكورة، إلى  جانب أكثر من 17 آلية وشاحنة لرفع النفايات الهامدة، وفق نفس المسؤول.

أبرز السيد كتاب بأن هذه الحملة استهدفت كذلك باقي بلديات الولاية، في سياق الجهود الرامية للقضاء على النقاط السوداء، والمفرغات العشوائية التي شوهت المنظر العام للمناطق العمرانية.

بالموازاة مع هذه العملية، تم إطلاق حملة تحسيسية لتوعية المواطنين ولجان الأحياء والجمعيات المحلية، للمساهمة بقوة في عمليات التنظيف التطوعية التي ترمي إلى المحافظة على البيئة والمحيط وإضفاء منظر جمالي على مدن الولاية.

ق.م

العدد 7275
03 ديسمبر 2020

العدد 7275