حاربي جفاف البشرة

حاربي جفاف البشرة
  • القراءات: 928

إليك أبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج البشرة الجافة: 

1ـ زيت الزيتون: يعتبر مطهرا ومرطبا طبيعيا، لاحتوائه على دهون صحية تساهم في ترطيب البشرة الجافة، فضلا عن مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات الجلدية وتقلل من الرغبة في حكة الجلد. أما عن طريقة استخدامه، فاحرصي على تدليك البشرة بمعلقتين من زيت الزيتون لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، لكن يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة حتى يتخلل مسام الجلد.

2 ـ الأفوكادو: يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تحافظ على مرونة البشرة، فضلا عن حمض الأوليك الذي يصل إلى الطبقة الثانية من الجلد، لتغذيتها بشكل جديد ومنع التجاعيد الناتجة عن الجفاف.

وللحصول على أفضل نتائج، قم بتخمير نصف ثمرة أفوكادو، ثم اخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، على أن يتم وضع المكونات على البشرة الجافة لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

3 ـ الشوفان: يتميز باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، التي تساعد على القضاء على الحكة المصاحبة لجفاف البشرة.

للتخلص من جفاف البشرة، احرصي على دهنها بالقليل من الشوفان وصودا الخبز، بعد إضافة القليل من المياه، مع الحرص على ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

4 ـ زيت جوز الهند:

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، فزيت جوز الهند يمكنه أن يخلصك من هذه المشكلة، لاحتوائه على دهون طبيعة تساعد على ترطيب البشرة. لكن احرصي على تركه لبضع ساعات حتى يتحول قوامه السائل إلى كري،م يمكن دهن البشرة به قبل الخلود إلى النوم، بهدف ترطيبها.