جمعيات تيسمسيلت ومواطنوها يتجنّدون

للوقاية من انتشار كورونا

جمعيات تيسمسيلت ومواطنوها يتجنّدون

تشهد أحياء وشوارع مدينة تيسمسيلت مشاركة ملفتة للجمعيات والمواطنين، في المبادرات الرامية إلى الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ويلاحَظ منذ أسبوع مشاركة قوية لجمعيات محلية والعديد من المواطنين لاسيما الشباب، في عمليات تعقيم وتطهير شوارع وأحياء مدينة تيسمسيلت، والتحسيس بالتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا. وفي هذا الإطار، شاركت مجموعة من الشباب ضمن مبادرة لاقت استحسان المواطنين في تعقيم وتطهير وتنظيف أحياء وشوارع المدينة، على غرار "119 مسكنا" و«عين البرج" و«100 مسكن"، بعدما سلمت لهم مصالح البلدية المعدات اللازمة. وأبرز الشاب خالد لوأج، وهو يتأهب لتعقيم موقف للحافلات بشارع "بلوفة العربي" بعاصمة الولاية، أن الوقاية من فيروس كورونا مسؤولية الجميع، ولا تقتصر على مصالح الصحة والبلديات. وشهد هذا الأسبوع مشاركة قوية من العديد من الجمعيات المحلية في عمليات تعقيم وتطهير، وكذا تحسيس المواطنين للوقاية من هذا الفيروس، منها المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية، وجمعية "غروب الشمس" للبيئة والطبيعة.

وأبرز المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد قابيل، أن تنظيمه الكشفي جنّد أزيد من 300 منخرط بالأفواج الكشفية في مختلف بلديات الولاية، للمشاركة في عمليات تعقيم وتطهير وتنظيف الشوارع والأحياء والأماكن العمومية ومحطات نقل المسافرين، فضلا عن المساهمة في إنجاح المبادرات التحسيسية، الرامية إلى زيادة الوعي لدى المواطنين، لاحترام التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما بادرت مجموعة من الشباب القاطنين بمدينة تيسمسيلت، بوضع ملصقات أمام المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم وبالأماكن العمومية، تحتوي على إرشادات ونصائح مرفقة بالصور حول كيفية اتباع تدابير الوقاية من فيروس كورونا، منها غسل اليدين بانتظام باستخدام مطهر، وعدم المصافحة.

 

إقرأ أيضا..

454 حالة مؤكدة و29 وفاة بكورونا
29 مارس 2020
تسجيل 45 إصابة جديدة و3 وفيات بالجزائر

454 حالة مؤكدة و29 وفاة بكورونا

الجزائر تدعو إلى اجتماع أقصاه العاشر من أفريل المقبل
29 مارس 2020
أمام استمرار تهاوي أسعار النفط

الجزائر تدعو إلى اجتماع أقصاه العاشر من أفريل المقبل

طاقة مالية بتريليون دولار لمساعدة أعضاء الأفامي
29 مارس 2020
صندوق النقد الدولي يعلن عن حزمة إجراءات قوية لمواجهة كورونا

طاقة مالية بتريليون دولار لمساعدة أعضاء الأفامي

العدد 7066
29 مارس 2020

العدد 7066