جمال بشرة العروس بنظام غذائي صحي

جمال بشرة العروس بنظام غذائي صحي
  • القراءات: 792

تنعكس نوعية الطعام الذي نأكله على صحتنا بشكل عام، ولا يتعلق الأمر فقط بالتنحيف أو زيادة الوزن، بل بنضارة البشرة وتوهجها، وهو الأمر الذي تبحث عنه كل عروس قبل اقتراب موعد زفافها، فتغذية البشرة داخليا باتباع نظام يلعب دورا كبيرا على مظهرالعروس وجمالها يوم زفافها. إليك في مايلي نظاما غذائيا لجمال البشرة، تتبعيه؛

العناية ببشرة العروس

احرصي على تناول ما يقارب ثلاثة لترات من المياه يوميا، كونها تلعب دورا رئيسيا لا يمكن الاستهانة به على الإطلاق، على شكل ونضارة بشرتك، لاسيما في ما يتعلق بمشاكل الجفاف وقلة إفراز الزيوت المغذية للبشرة.

تناولي خمس وجبات في اليوم على فترات متباعدة، لكي تحصل بشرتك على التغذية طوال الوقت، ولا يبدو على وجهك الإرهاق، ستكون هذه الوجبات الثلاث أساسية، ووجبتان خفيفتان.

الوجبات الرئيسية يجب أن تحتوي على الخضر والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، وكلما كان طبق السلطة الخاص بكِ مليئا بالألوان، فهذا يعني أنكِ تحصلين على فائدة مثالية، فالخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعتبر بمثابة كولاجين طبيعي لبشرتك.

أما في الوجبات الخفيفة، فيمكنك تناول المكسرات النيئة التي تحتوي على الدهون الصحية لبشرتك، كما أنها تحتوي على الأوميغا 3 الذي يحافظ على شباب بشرتكِ الدائم.

خففي من الملح، والأمر نفسه ينطبق على المخللات، حتى تتجنبي العيون المنتفخة والوجه المنتفخ يوم الزفاف، فالطعام الذي يحتوي على نسبة صوديوم عالية يعمل على تخزين الماء في الجسم.

ابتعدي عن الأكل غير الصحي، فالزيوت المهدرجة والكربوهيدرات تجعل وجهك يبدو شاحبا، وتؤثر على خلايا البشرة بشكل سلبي.

لا بأس بيوم واحد في الأسبوع تتناولين خلاله وجبتك المفضلة، حتى لا تشعري بالحرمان، وتطلي يوم زفافكِ بأجمل مظهر تتمنيه.