تهيئة ”عين تلمسان” كمنطقة للتوسع السياحي
  • القراءات: 286

خميستي (تيسمسيلت)

تهيئة ”عين تلمسان” كمنطقة للتوسع السياحي

يرتقب أن تنطلق قريبا أشغال تهيئة غابة عين تلمسان ببلدية خميستي، (تيسمسيلت)، كمنطقة للتوسع السياحي، حسبما أفاد به مدير السياحة والصناعات التقليدية، وأوضح صالح باقل، على هامش الطبعة الخامسة للموعد السياحي الثقافي الرياضي، التي أقيمت بالغابة المذكورة مؤخرا، بأن أشغال تهيئة هذه المنطقة الغابية الجذابة تشمل فتح مسالك وإنجاز قنوات للتطهير، فضلا على تهيئة ثلاث مساحات ستخصص مستقبلا لاحتضان مشاريع استثمارية سياحية.

 

ستسمح هذه العملية باستغلال هذه الغابة التي تتربع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 14 هكتارا، كمنطقة جذب سياحي، إضافة إلى استحداث حديقة للاستجمام والترفيه. كشف المسؤول عن أن هذه المنطقة الغابية التي تتواجد في المدخل الشمالي لمدينة خميستي، ستحتضن خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، عددا من المشاريع السياحية العمومية والخاصة، منها إنجاز فضاءات لراحة العائلات والسياح وأماكن للعب الأطفال، وملعب رياضي جواري مغطى بالعشب الاصطناعي، ومكان للتخييم والتنشيط السياحي.

من جهة أخرى، أبرز السيد باقل أن مديريته تعتزم قريبا إدراج غابة عين تلمسان ضمن المسلك السياحي الولائي، الذي يشمل أيضا العديد من المعالم السياحية، على غرار الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد، وغابة عين عنتر ببوقايد.

للإشارة، تميز الموعد السياحي الثقافي الرياضي المنظم على مستوى نفس الغابة، بمبادرة من السلطات الولائية، ومشاركة العديد من القطاعات والجمعيات ووكالات السياحة والأسفار المحلية، بإقامة أنشطة مختلفة، منها تنظيم ورشات للمطالعة لفائدة الأطفال، بمساهمة المكتبة المتنقلة التابعة للمكتبة الرئيسية، وتنظيم أنشطة رياضية في لعبة الشطرنج وتنس الطاولة، وعروض بهلوانية وترفيهية للصغار، وعرض لمنتوجات حرفية فنية تشتهر بها المنطقة، على غرار الأدوات المصنوعة من مادتي الحلفاء والدوم والأواني الطينية والخشبية.

تهدف هذه المبادرة، إلى خلق حركة سياحية بالمنطقة، والعمل على استقطاب السياح والتعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة.

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214