وهران

تخصيص زورق للنشاطات البيداغوجية والعلمية

تخصيص زورق للنشاطات البيداغوجية والعلمية
  • القراءات: 503

تمكنت جمعية البيئة البحرية "بربروس"، من اقتناء زورق يتسع لعشرين شخصا، سيتم تخصيصه للأنشطة البيداغوجية والعلمية في المنطقة، حسبما علم من الأمين العام للجمعية.

صرح أمين شاقوري أن هذا الزورق، الذي تمت تسميته ‘’بربروس المنصورة’’ ويبلغ طوله 12 مترا، يخضع حاليا لأشغال إعادة تهيئة، لافتا إلى أنه سيعزز الوسائل اللوجستية للجمعية، ويمنح فرصا جديدة في مجال الأنشطة البيداغوجية والعلمية في البحر، "كان يصعب تنظيمها من قبل".

أبدت هذه الجمعية المعروف عنها مشاركتها في العمل التوعوي الخاص بالبيئة البحرية، بين أطفال المدارس، وارتباطها باتفاقية مع جامعة وهران، لمرافقتها في الأنشطة العلمية المختلفة، سرورها الكبير بهذا المكسب، مما سيسمح لها بتنويع برنامج نشاطاتها، كما أشير إليه.

أوضح نفس المصدر، أن أعضاء الجمعية يتابعون حاليا دورة تكوينية لتعلم تقنيات قيادة الزورق، يشرف عليها مختص في المجال، فيما بلغت أشغال تجديد هذا المركب نسبة 70 بالمائة. فيما صرح السيد شاقوري في هذا الصدد "نعمل على تهيئة الزورق بشكل يسمح باستقبال الراكبين، وعلى وجه الخصوص الأطفال، في ظروف جيدة ووفق معايير السلامة"، منوها بالمساعدات التي تلقتها جمعيته من طرف ممولين ومحسنين، من بينهم المجلس الشعبي الولائي.