العناية بالقدمين

العناية بالقدمين

العناية بالبشرة من الأمور الأساسية لجمال المرأة من رأسها إلى أخمص قدميها، وبما أن القدمين تعكسان الأناقة، فلا بد من العناية بهما، خصوصا مع مرور أيام الصيف وارتداء الأحذية المكشوفة. فقد تصبح قدميك مليئة بالتشققات بسبب جفافهما، لذا حان وقت العناية بهما، للظهور بقدمين ناعمتين خاليتين من التشققات، لاسيما أنك ستحتاجين إلى الظهور بشكل لائق في المناسبات المسائية التي قد تتطلب انتعال الأحذية المفتوحة.

إليك ست خطوات للعناية بالقدمين، سهلة التطبيق، تساعدك على التمتع بقدمين ناعمتين:

1. نقع القدمين: قومي بنقع قدميك في الماء الفاتر لأطول فترة ممكنة، هذه الخطوة ستساعد قدميك على التقشر والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء النقع.

2. التقشير: قومي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وافركي قدميك جيدا بالمزيج، كما يمكنك استخدام الفرشاة الخشنة الخاصة بالقدمين، للتخلص من الجلد الميت المتراكم على قدميك.

3. اغسلي قدميك بالماء الدافئ، وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعيا، للحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من الجلد الميت والتشققات.

4. الترطيب: ضعي كريم ترطيب قوي، كالفازلين، على قدميك بكمية كبيرة، ثم ارتدي الجوارب الثقيلة لضمان حمايتهما وترطيبهما ترطيبا عميقا من الداخل.

5. الحماية المستمرة: احرصي دائما على ترطيب قدميك كما ترطبين بشرة وجهك باستمرار، فالقدم جزء لا يتجزأ من بشرتك، وتحتاج إلى عناية مضاعفة؛ لأنها تتعرض للشمس بكثرة. وتعتبر القدمان واليدان من أكثر الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.

6. واقي الشمس: لا تنسي وضع واقي الشمس على قدميك عند ارتدائك الأحذية المكشوفة، لحمايتهما من أشعة الشمس الضارة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة عليهما.

إقرأ أيضا.. في المجتمع

حائزة على جائزة أولى في الحلاقة التجميلية، بشرى الواهم مصباح لـ "المساء":

بالعمل والإرادة والثقة بالنفس ننجح

مديرية الصحة بخصوص الصيف وموسم الاصطياف

الوضعية استثنائية، والمطلوب الحيطة بدرجة قصوى

الهبات التضامنية العائلية

الوجه المشرق لأيام المحنة

مهمة تقع على عاتق الآباء

اكتشاف مواهب الطفل المبكرة

نموذج يقتدى به في النشاط الجمعوي والتربوي

الأستاذ محمد غرتيل عطاء بلا حدود وحفظ لأمانة الشهداء

رئيس المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية:

التراحم خلال الوباء شعارنا والمساهمةُ في الرقيّ السياحي والتراثي غايتنا

جمعية جزائر الخير

نشاط مكثف خلال شهر رمضان

الأخصائية النفسانية نسرين العمري لـ "المساء":

إطلاق مبادرة "سنمسك بيد طفل صعب التعلم"

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122