الذرة تحد من أمراض القلب

الذرة تحد من أمراض القلب

تتميز الذرة بالعديد من الفوائد الصحية، سواء كانت على شكل حبوب أو مسحوق. ينتشر استخدام الذرة في العديد من المنتجات حول العالم بشكل عام، إذ يمكنها أن تساهم في موازنة نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري، كما تحد من أمراض القلب والتوتر.

إليكم بعض الفوائد الصحية الموجودة في الذرة؛

الذرة غنية بالسعرات الحرارية، إذ تحتوي على 342 سعرة في كل 100 غرام، يمكن اعتمادها كغذاء أساسي في الكثير من الحميات.

تعمل الذرة على الحد من فرصة الإصابة بالبواسير وسرطان القولون والمستقيم، لاحتوائها على الألياف اللازمة لتحسين عملية الهضم والحد من الإصابة بالإمساك، إن كوبا واحدا من الذرة يحتوي على 19٪ من حاجة الإنسان اليومية للألياف.

تحتوي الذرة على كمية مناسبة من الفيتامينات، منها فيتامينات (ب) المسؤولة عن صحة الجهاز العصبي والإدراك، والحد من فرصة الإصابة بداء البلاجرا الذي يعبر عنه بالإسهال، كما تحتوي الذرة على حمض البانتوثينيك وهو فيتامين ضروري للكربوهيدرات والبروتينات والدهون الناتجة عن عملية الأيض. كما تؤمن الذرة الكمية الضرورية اليومية من حمض الفوليك الضروري للسيدات الحوامل، إذ يعمل نقصه على إنجاب أطفال بوزن متدن، كما يمكن أن تحدث عيوب على مستوى الأنبوب العصبي عند الولادة، ويمكن للذرة أن تؤمن الجسم بكاروتين بيتا الذي يشكل فيتامين (أ) في الجسم، ويساعد على تحسين البصر والبشرة، وتؤمن الجسم بفيتامين (ه) الذي يعتبر مانع تأكسد طبيعي.

تحتوي الذرة على العديد من المعادن، كالحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والفسفور بوفرة، وتوجد نسب من السيلينيوم. يعتبر الفسفور مسؤولا عن النمو بشكل طبيعي ويحافظ على صحة العظام ويساعد على تحسين وظائف الكلى، كما يؤمن المغنيسيوم نبضا طبيعيا ويعمل على تقوية العظام.

أظهرت الدراسات أن الذرة تحتوي على العديد من موانع التأكسد التي تحد تشكل الجذور الحرة التي تسبب السرطان، وقد تبين أن طهي الذرة يزيد من كفاءة موانع التأكسد التي توجد فيها، ويعتبر حمض الفينول عاملا مضادا للسرطان، وأظهرت نتائج إيجابية في مكافحة تشكل الأورام، مثل سرطان الثدي والكبد.

تمت دراسة زيت الذرة ووجد أن له قدرة على مكافحة تصلب الشرايين ويؤثر على نسبة الكولسترول في الدم. مما يساهم في تجنب أمراض القلب والشرايين.

يستخدم نشا الذرة في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن وضعة بشكل مباشر لأنه يساعد على تهدئة تهيج البشرة ويعالج طفح الجلد، كما يمكن استبدال المواد النفطية المسرطنة المستخدمة في مستحضرات التجميل بنشا الذرة.

إقرأ أيضا..

الذهاب نحو استغلال ثروات جديدة و ترسيخ فضائل الحوار
25 فيفري 2020
جراد يشرف على الاحتفالات الرسمية بالذكرى المزدوجة 24 فيفري بحاسي مسعود

الذهاب نحو استغلال ثروات جديدة و ترسيخ فضائل الحوار

جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد
25 فيفري 2020
قال إن رئيس الجمهورية يولي أهمية لمنح المسؤولية للشباب

جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد

العدد 7038
25 فيفري 2020

العدد 7038