التقشير طريقة رائعة للحفاظ على بشرة متوهجة

التقشير طريقة رائعة للحفاظ  على بشرة متوهجة
  • القراءات: 580

تقشير بشرة الجسم وسيلة شائعة للتخلص من الجلد الميت الذي يتسبب في بشرة شاحبة وبقع داكنة، وهناك العديد من الأصناف التي يتم شراؤها من المتاجر، لكن يفضل دائما التحم في المكونات عن طريق تجهيز المقشر في المنزل، ومن مكونات طبيعية مائة بالمائة، إليكم أفضل المقشرات وطريقة تحضيرها:

مقشر القهوة:

هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين يساهم في تقليل ظهور السيلوليت ويساعد على تجدد الخلايا، لذلك يدخل الكافيين كمركب أساسي في العديد من الكريمات والمقشرات المتوفرة في المتاجر.

القهوة عنصر أساسي وفعال في تقشير الجسم، لأنها مكونة من حبيبات صغيرة لطيفة على الجلد، كما أنها فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد.

ـ المكونات:

1/2 كوب قهوة.

ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن.

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ.

الطريقة:

أضيفي القهوة والماء الساخن إلى وعاء الخلط، مع المزج جيدا، أضيفِي زيت جوز الهند، إذا لزم الأمر، أضيفي المزيد من القهوة أو الزيت للحصول على قوام مناسب.

يطبق المقشر على المنطقة المستهدفة، سواء الوجه أو الجسم أو حتى المناطق الحساسة، مثل الإبطين، مع الفرك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم يترك 5 دقائق أخرى، وأخيرا يشطف بالماء الفاتر.

مقشر السكر البني

السكر البني ألطف على الجلد من ملح البحر، مما يجعله مقشرا مثاليا للبشرة الحساسة. كما أنه يساعد على تساقط خلايا الجلد الميتة عند فركه بلطف على سطح البشرة.

المكونات:

نصف كوب سكر بني.

نصف كوب زيت من اختيارك، مثل جوز الهند أو الزيتون أو اللوز أو بذور العنب

زيت عطري اختياري.

  الطريقة:

يُمزج السكر البني مع الزيت في وعاء الخلط، تخلط جيدا، إذا لزم الأمر، أضيفي المزيد من السكر أو الزيت للحصول على القوام المناسب، أضيفي قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل إذا رغبتِ في ذلك.

يحفظ المقشر في وعاء نظيف وجاف، يطبق المقشر على المنطقة المستهدفة سواء الوجه أو الجسم، مع الفرك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم يترك 5 دقائق أخرى، وأخيرا يُشطف بالماء الفاتر.