هياكل قطاع التضامن بالبيض

التحاق مرتقب لأزيد من 400 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

التحاق مرتقب لأزيد من 400 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • القراءات: 614
 ق.م ق.م

ينتظر أن يلتحق أزيد من 400 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بمقاعد الدراسة، عبر هياكل قطاع التضامن الوطني في ولاية البيض، برسم الدخول المدرسي الخاص بهذه الشريحة، المزمع في 19 سبتمبر، حسبما أعلن عنه مدير القطاع، شوف صالح، مؤكدا في هذا الصدد، أن الترتيبات جارية لإنجاح هذا الدخول، على غرار القيام بحملة تنظيف وتزيين شاملة لهياكل القطاع الأربعة المتخصصة، على غرار المراكز النفسية البيداغوجية الثلاثة للأطفال المعاقين ذهنيا، بكل من عاصمة الولاية والأبيض سيدي الشيخ، ومدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بالبيض، من أجل استقبال هؤلاء الأطفال، من بينهم 20 مسجلا جديدا.

سيشرف على مرافقة وتأطير هؤلاء الأطفال، خلال الموسم الدراسي، طاقم بيداغوجي يضم أزيد من 120 مؤطر، ما بين معلمين وأساتذة ومربيين متخصصين وأخصائيين نفسانيين. من جهة ثانية، ينتظر التحاق أكثر من 120 طفل من ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية الخفيفة، بالأقسام الخاصة المدمجة في الوسط التربوي للأطوار التعليمية الثلاثة، موزعين على 24 قسما متواجدا عبر عدد من بلديات الولاية، تحت إشراف وتأطير حوالي 30 معلما وأستاذا متخصصا.

كما يتوقع خلال هذا الدخول، افتتاح 3 أقسام جديدة أخرى مدمجة في الوسط التربوي ببلديات البيض والأبيض سيدي الشيخ والرقاصة. وضمن الجهود المبذولة من قبل قطاع التضامن، للتكفل بالأطفال المتمدرسين من أبناء العائلات المعوزة، تم تخصيص، بالتنسيق مع مديرية التربية، 3100 حقيبة مدرسية تحتوي على مختلف الأدوات المدرسية، سيتم توزيعها في الدخول المدرسي.