استراتيجية جديدة لترقية السياحة

تيسمسيلت

استراتيجية جديدة لترقية السياحة

شُرع، مؤخرا، في تجسيد استراتيجية جديدة ترمي إلى ترقية وتطوير قطاع السياحة بولاية تيسمسيلت، حسبما أفاد بذلك مدير السياحة والصناعات التقليدية بالنيابة صالح باقل، الذي أوضح على هامش مراسم إحياء اليوم العالمي للسياحة، أن هذه الاستراتيجية تتضمن تذليل كل العقبات أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي بالمنطقة؛ من خلال تمكينهم من تحفيزات وتسهيلات عديدة في مجال الحصول على العقار، وضمان مرافقة دائمة لهم.

 

كما ترتكز هذه الاستراتيجية غير المحددة زمنيا على تكثيف عمليات الترويج، والتعريف بالقدرات السياحية التي تزخر بها الولاية؛ من خلال إنجاز العديد من الدعائم الترقوية والإعلامية، منها دليل سياحي، وفيلم ترويجي يبرز مقومات القطاع وإمكانات الاستثمار السياحي. وسيتم في نفس الإطار، برمجة زيارات سياحية إلى معالم وأماكن جذابة بالمنطقة، على غرار الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد وغابة عين عنتر ببوقايد، يُنتظر أن تستهدف شبابا وإعلاميين وجمعيات من عدة ولايات، وفق نفس المسؤول. كما ستنظَّم ضمن نفس الاستراتيجية تظاهرات رياضية وشبانية وترفيهية جهوية ووطنية على مستوى المعالم السياحية المذكورة، منها في اختصاصات الرياضة الجبلية والمشي والرياضات الميكانيكية.

وسيتم، بالمناسبة، تثمين واستغلال بعض المناطق السياحية التي لم يتم الالتفات إليها خلال السنوات الماضية، على غرار غابة سيدي الهواري بتيسمسيلت و«ما بين الكيفان ببوقايد؛ من خلال الترويج والتعريف بهذه المعالم، واستحداث بداخلها فضاءات وأماكن لراحة العائلات والسياح، وتشجيع النشاطات الاستثمارية الشبانية على غرار المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية. للإشارة، تميزت مراسم الاحتفال باليوم العالمي للسياحة التي أقيمت بمركز الإعلام والتوجيه السياحي لتيسمسيلت، بتنظيم أبواب مفتوحة على القطاع، شملت عرض أنشطة الوكالات السياحة، والأسفار الناشطة بالولاية، ونماذج عن استثمارات جارية في مجال الفندقة، إلى جانب تخصيص جناح لعرض نشاطات ومهام الغرفة الولائية للصناعة التقليدية والحرف.

إقرأ أيضا..

تأكيد على أهميته ونفي أي مساس بالسيادة
15 أكتوير 2019
مشروع قانون المحروقات بعيون الخبراء:

تأكيد على أهميته ونفي أي مساس بالسيادة

قانون المستخدمين العسكريين يردع العصابات والمفسدين
15 أكتوير 2019
العقيد المتقاعد محمد العربي شريف لـ«المساء":

قانون المستخدمين العسكريين يردع العصابات والمفسدين

6 شاحنات عسكرية "مرسيدس بنز" في المعرض الدولي
15 أكتوير 2019
صحافيون يقودون شاحنات "زيتروس" العسكرية

6 شاحنات عسكرية "مرسيدس بنز" في المعرض الدولي

العدد 6926
15 أكتوير 2019

العدد 6926