إقبال على صالون العسل ومنتجات الخلية
صالون العسل ومنتجات الخلية

الشلف

إقبال على صالون العسل ومنتجات الخلية

شهد اليوم الأخير من فعاليات الصالون الوطني للعسل ومنتجات الخلية، الذي احتضنته ولاية الشلف، إقبالا معتبرا للسكان المحليين، في ظل التخفيضات والعروض الترويجية للعارضين. صرح رئيس الجمعية الولائية لتربية النحل، عبد العزيز آيت حمودة، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي دامت أسبوعا، استقطبت المستهلك المحلي بما سمح بتسويق منتجات  النحالين وإرساء ثقافة استهلاك العسل في أوساط المجتمع.

اعتبر المتحدث أن اليوم الأخير شهد إقبالا لافتا للمواطنين، في ظل الأسعار المقبولة وبعض العروض الترويجية، وهو ما يؤكد ـ حسبه ـ نجاح هذه التظاهرة التي شارك فيها حوالي ثلاثين عارضا من 13 ولاية. أشار السيد آيت حمودة إلى أن الصالون الوطني للعسل ومنتجات الخلية لم يكن فقط فرصة لتسويق منتجات النحالين، إنما مناسبة لكسب ثقة المستهلك المحلي  ودعوة للابتعاد عن العسل المستورد وتشجيع المنتوج الجزائري.

اعتبرت مربية النحل لويزة بلقاسمي، أن فعاليات الطبعة السابعة للصالون الوطني للعسل تميزت بإقبال المواطنين على التظاهرة، وكذا اقتناء جميع منتجات الخلية بما فيها الغذاء الملكي وحبوب الطلع والمواد شبه الطبية المستخلصة من العسل.

تم خلال هذه التظاهرة، أخذ القدرة الشرائية للمواطن بعين الاعتبار، حيث  لجأ يونس (نحال) وزملاؤه إلى عرض العسل في مختلف الأحجام، بداية من 125 غراما إلى غاية كيلوغرامين، مما يتيح للمواطن اقتناء العسل، حسب قدرته المالية، مثلما قال.

ثمن عدد من زوار المعرض بعين المكان، تنظيم هذه التظاهرة التي مكنتهم من التعرف على مختلف أنواع العسل ومنتجات الخلية، والاحتكاك بالنحالين مباشرة، والتعرف على كيفية استخلاص العسل وتربيته، مما يسمح لهم بأخذ فكرة عن هذه الشعبة والثقة في المنتوج المحلي.

قال رشيد الذي تعرف على العديد من الأنواع من العسل التي تساهم في الوقاية من الأمراض وعلاجها، أنه تمكن من اقتناء مختلف منتجات الخلية بأسعار معقولة، آملا في أن يتم تنظيم مزيد من هذه التظاهرات التي تسمح بتسويق منتجات الخلية من النحالين إلى المستهلك مباشرة.

عن إمكانية اتصال المستهلكين بالنحالين، لفت آيت حمودة إلى أن مقر تعاونية مربي النحل بالحسنية يبقى تحت تصرفهم، حيث تعرض مختلف أنواع العسل. مشيرا إلى أن إنشاء ورشة النجارة في المستقبل القريب،  سيساهم في خفض واستقرار أسعار العسل بمختلف أنواعه. وقد اختتمت الطبعة السابعة للصالون الوطني للعسل ومنتجات الخلية بتكريم المشاركين، فيما يسعى المنظمون خلال الطبعة المقبلة إلى الرفع من عدد العارضين واستقطاب أكبر عدد من الزوار.

العدد 6701
17 جانفي 2019

العدد 6701