إرشادات حول صحة  الأطفال خلال السفر
❊ أحلام.م / وكالات ❊ أحلام.م / وكالات

يعرضها الأخصائيون

إرشادات حول صحة الأطفال خلال السفر

​تواجه العديد من العائلات صعوبات في وقاية أبنائها من الأمراض المعدية خلال السفر، فإصابتهم تُحبط مخططات الرحلة بأكملها؛ لذلك فإن الأخصائيين بمستشفى كوك للأطفال بتكساس، قدموا إرشادات هامة للآباء للحفاظ على صحة أبنائهم خلال السفر.

نبّه الأخصائيون وفق بيان تلقت المساء نسخة منه، إلى ضرورة التأكد من حصول الصغار على اللقاحات اللازمة مع طبيب العائلة أو المستشفى إن كان يحتاج الطفل إلى أي تطعيمات إضافية قبل

السفر إلى الخارج للوقاية من بعض الأمراض الأجنبية، علما أن بعض الوجهات تفرض إتمام تطعيمات الأنفلونزا قبل السفر إليها.

أما خلال رحلة الطائرة فقد أشار الأخصائيون إلى المحافظة على سلامة الأبناء؛ بإبعادهم عن الركّاب المرضى؛ قالوا: إن كان أحد الركاب يعطس بالقرب منكم من دون أن يغطي فمه فاطلبوا منه

فعل ذلك بدون تردد، وعلّموا أبناءكم آداب العطس والسعال باستعمال المحارم الورقية لكيلا يساهموا في نشر الجراثيم حولهم. وخلال الرحلة تمت الإشارة إلى ضرورة التأكد من نظافة أيديكم في كل الأوقات؛ علموا أبناءكم غسل أيديهم قبل الأكل بالماء والصابون، وامنعوا الأطفال من وضع أيديهم في أفواههم. ومن الأفضل حمل معقم اليدين دائماً، وبالأخص في الأماكن التي لا توجد فيها حمامات لغسل اليدين.

تعقيم مفاتيح الإضاءة والهواتف بالفندق

وأوضح الأخصائيون أنّه يستوجب تعقيم غرفة الفندق عند وصولكم؛ في العادة تكون غرفة الفندق أنظف من غرف البيت، ولكن إن كان سكن شخص مريض في الغرفة قبل قدومكم فإن معظم الأسطح ستكون ملوّثة بالجراثيم؛ لذلك فمن الأفضل أن تقوموا بتعقيم مفاتيح الإضاءة والهواتف ومقابض الأبواب ومقاعد الحمّام ومقابض الصنبور وأجهزة التحكم وأي سطح آخر معرض للمس بكثرة؛ كونوا حذرين جداً عند أخذ أطفالكم إلى الأماكن المكتظة مثل حدائق الملاهي والمسابح العامة. شجعوا أطفالكم على تنظيف أياديهم خصوصاً قبل أكل الطعام في الحدائق؛ لأنكم لن تتمكنوا من تعقيم جميع الأسطح في الأماكن العامة، وأيضاً اغسلوا أجساد أطفالكم بعد خروجهم من المسابح العامة، وعلّموهم عدم شرب مياه المسبح؛ لأن الكلور المستخدم في المسبح لا يقتل جميع البكتيريا؛ فمن الممكن انتشار الأمراض سريعا في هذه المسابح.

وأخيراً، هناك ثلاث قواعد مهمة يجب اتباعها لضمان صحة أطفالكم عند السفر.

أولاً، شجعوا أبناءكم على شرب الماء بانتظام، واحملوا قنينة المياه معكم دائماً.

ثانياً، ألزموا الطفل بحميته الغذائية المعتادة، وأحضروا معكم بعض الأطعمة الصحية لكي لا يضطر الطفل لأكل الوجبات السريعة غير المفيدة.

ثالثاً، يجب على الطفل أخذ مدة كافية من الراحة، ويفضَّل أن يلتزم بجدول النوم المعتاد خلال السفر لتجنب الإرهاق.

إقرأ أيضا..

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار
20 أوت 2019
مبرزا أهمية تحقيق غاياته في الآجال القريبة

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه
20 أوت 2019
بسبب الأزمة المالية الخانقة

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك
20 أوت 2019
تنفيذا لتعليمة صادرة عن الوزير الأول

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك

العدد6880
19 أوت 2019

العدد6880