إرساء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة
أحلام. م أحلام. م

الجمعية الوطنية للعمل التطوعي

إرساء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أطلقت الجمعية الوطنية للعمل التطوعي على مواقع التواصل الاجتماعي، اختبار أفضل المبادرات الشبانبة التطوعية، الذي يتم من خلاله تبني الفكرة أو المشروع، ومرافقة أصحاب المشاريع الفائزة لتطبيقها على أرض الواقع خلال الموسم الجاري 2019-2020. كما سيتم الإعلان عن الفائزين خلال الحدث الوطني للجمعية، الذي يقام كل سنة، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع 5 ديسمبر 2019 في طبعة جديدة من رواد التطوع.

أشار حمزة قرطبي، المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة في ديباجة المشروع، إلى أن أهداف التنمية المستدامة تشكل معالم مهمة في مسيرة التنمية العالمية، فهي تمثل إجماعا نادرا لرؤية عالمية مشتركة، تهدف إلى تحقيق مستقبل مشرق للجميع، وقد لعبت المبادرات التطوعية دورا كبيرا في نهضة الكثير من الحضارات، وبات العمل التطوعي اليوم من أهم ركائز نمو المجتمعات واستقرارها.

وبما أن الشباب أساس المجتمعات وعنصر الحيوية والنشاط فيها، فلابد أن يكون لهم دور في مجال الأعمال التطوعية، التي يتبلور مفهومها فيما يقدمه الأفراد من مساهمات في أعمال التنمية المجتمعية.

يدخل هذا المشروع في إطار تحقيق أهداف ورؤية الجمعية الوطنية للعمل التطوعي في ترسيخ مبادئ العمل التطوعي في الجزائر، وتشجيع مبادرات الشباب التطوعية التي تساهم بشكل كبير في إرساء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث ستقوم الجمعية الوطنية للعمل التطوعي باختبار أفضل المبادرات الشبانبة التطوعية، يتم تبني الفكرة أو المشروع ومرافقة أصحاب المشاريع الفائزة لتطبيقها على أرض الواقع خلال موسم 2019-2020.

تستغل المبادرة قوة وطاقة الشباب من خلال التطوع، مستعينة بالقيم الفطرية المتعلقة بمساعدة الذات والتضامن والتماسك الاجتماعي، كما يسعى المشروع إلى تقوية البنية التحتية اللازمة لبناء مهارات وقدرات الشباب في الجزائر وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية والفعالة في تنمية البلاد، لذا فكل ولايات الوطن معنية بالمشروع، أما الفئة المستهدفة، فتتمثل في المكاتب الولائية للجمعية الوطنية للعمل التطوعي، نوادي التطوع للشباب، جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، الشباب حاملي المبادرات ومؤسسات الشباب.

في هذا السياق، عُرضت مجموعة من المشاريع التي يمكن المشاركة فيها في مجالات مختلفة، على غرار المجتمع، البيئة، الاقتصاد، التعليم والصحة،

إذ يقوم الشخص المهتم بالاطلاع على الهدف الذي يريد العمل عليه وتحقيقه من خلال مبادرته التطوعية، مع التأكيد على ضرورة الاطلاع على مقاصد الهدف المحدد، حتى يتسنى للمشارك تحقيق تنمية اجتماعية أو بيئية أو اقتصادية من خلال مبادرته.

إقرأ أيضا..

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم
17 أكتوير 2019
ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال
17 أكتوير 2019
الأمن الوطني يحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار
17 أكتوير 2019
اليوم البرلماني حول يوم الهجرة

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار

العدد 6928
17 أكتوير 2019

العدد 6928