أوراق الزيتون غنية بالفوائد الصحية

أوراق الزيتون غنية بالفوائد الصحية

منذ عدة قرون تم استخدام العلاجات العشبية للوقاية من الأمراض المختلفة. ومن هذه العلاجات أوراق الزيتون التي تم اكتشاف العديد من الأسرار الصحية لها، والتي نعرضها عليكم بالتفصيل:

غنية بمضادات الأكسدة: يمكنك الحصول على الكثير من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في أوراق الزيتون، ومنها فيتامين ج وفيتامين هـ والفينولات، وهذه المواد فعالة جدا في علاج الأمراض المرتبطة بأضرار الجذور الحرة وتأكسدها وتحيد تأثيرها؛ حيث تقوم الجذور الحرة بعملية إنشاء الحمض النووي، وإحداث تلف الحمض النووي في الخلايا، وتؤدي إلى الأمراض المختلفة، مثل  أمراض القلب والزهايمر والتهاب المفاصل والسرطان وأعراض الشيخوخة وحماية الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات: لها تأثير مضاد للجراثيم ضد عدد من البكتيريا الشائعة التي تسبب المرض عند الكثير من الأفراد، بما فيها البكتريا الحلزونية، والتي تسبب قرحة المعدة والعقاقير والبكتريا العنقودية التي تسبب الالتهابات الشديدة. وعند تناول أوراق الزيتون مباشرة تساعد في الحد من بعض الالتهابات البكتيرية.

وقد ظهرت الآثار المضادة للفيروسات من أوراق الزيتون ضد عدد من الفيروسات التي تصيب البشر، بما فيها تلك التي تسبب البرد والأنفلونزا والقروح الباردة وفيروس نقص المناعة البشرية، حتي عند تناول أوراق الزيتون عن طريق الفم، وفعال أيضا في علاج عدوي الخميرة والأمراض الجلدية الفطرية.

الوقاية من السرطان: تبين أن أوراق الزيتون لها تأثير مضاد لسرطان الجلد، ويمكن أن يساعد في علاج الورم في مرحلة متأخرة. وأظهرت الدراسات أن له قدرات وقائية ضد سرطان الثدي وتجديد أنسجة الثدي.

تعمل أوراق الزيتون على بناء العظام: وجدت دراسة إسبانية في عام 2011، أن المكون الكيميائي في أوراق الزيتون، يحفز على إنتاج خلايا بناء العظم، وبالتالي منع فقدان كثافة العظام، ومحاربة هشاشة العظام.

إقرأ أيضا..

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء
06 أفريل 2020
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم يؤكد:

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة
06 أفريل 2020
تسيير التبرعات داخل وخارج الوطن

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073