أوراق الزيتون غنية بالفوائد الصحية

أوراق الزيتون غنية بالفوائد الصحية

منذ عدة قرون تم استخدام العلاجات العشبية للوقاية من الأمراض المختلفة. ومن هذه العلاجات أوراق الزيتون التي تم اكتشاف العديد من الأسرار الصحية لها، والتي نعرضها عليكم بالتفصيل:

غنية بمضادات الأكسدة: يمكنك الحصول على الكثير من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في أوراق الزيتون، ومنها فيتامين ج وفيتامين هـ والفينولات، وهذه المواد فعالة جدا في علاج الأمراض المرتبطة بأضرار الجذور الحرة وتأكسدها وتحيد تأثيرها؛ حيث تقوم الجذور الحرة بعملية إنشاء الحمض النووي، وإحداث تلف الحمض النووي في الخلايا، وتؤدي إلى الأمراض المختلفة، مثل  أمراض القلب والزهايمر والتهاب المفاصل والسرطان وأعراض الشيخوخة وحماية الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات: لها تأثير مضاد للجراثيم ضد عدد من البكتيريا الشائعة التي تسبب المرض عند الكثير من الأفراد، بما فيها البكتريا الحلزونية، والتي تسبب قرحة المعدة والعقاقير والبكتريا العنقودية التي تسبب الالتهابات الشديدة. وعند تناول أوراق الزيتون مباشرة تساعد في الحد من بعض الالتهابات البكتيرية.

وقد ظهرت الآثار المضادة للفيروسات من أوراق الزيتون ضد عدد من الفيروسات التي تصيب البشر، بما فيها تلك التي تسبب البرد والأنفلونزا والقروح الباردة وفيروس نقص المناعة البشرية، حتي عند تناول أوراق الزيتون عن طريق الفم، وفعال أيضا في علاج عدوي الخميرة والأمراض الجلدية الفطرية.

الوقاية من السرطان: تبين أن أوراق الزيتون لها تأثير مضاد لسرطان الجلد، ويمكن أن يساعد في علاج الورم في مرحلة متأخرة. وأظهرت الدراسات أن له قدرات وقائية ضد سرطان الثدي وتجديد أنسجة الثدي.

تعمل أوراق الزيتون على بناء العظام: وجدت دراسة إسبانية في عام 2011، أن المكون الكيميائي في أوراق الزيتون، يحفز على إنتاج خلايا بناء العظم، وبالتالي منع فقدان كثافة العظام، ومحاربة هشاشة العظام.

إقرأ أيضا.. في المجتمع

حائزة على جائزة أولى في الحلاقة التجميلية، بشرى الواهم مصباح لـ "المساء":

بالعمل والإرادة والثقة بالنفس ننجح

مديرية الصحة بخصوص الصيف وموسم الاصطياف

الوضعية استثنائية، والمطلوب الحيطة بدرجة قصوى

الهبات التضامنية العائلية

الوجه المشرق لأيام المحنة

مهمة تقع على عاتق الآباء

اكتشاف مواهب الطفل المبكرة

نموذج يقتدى به في النشاط الجمعوي والتربوي

الأستاذ محمد غرتيل عطاء بلا حدود وحفظ لأمانة الشهداء

رئيس المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية:

التراحم خلال الوباء شعارنا والمساهمةُ في الرقيّ السياحي والتراثي غايتنا

جمعية جزائر الخير

نشاط مكثف خلال شهر رمضان

الأخصائية النفسانية نسرين العمري لـ "المساء":

إطلاق مبادرة "سنمسك بيد طفل صعب التعلم"

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122