«سنابل الخير" تحسس وتشن حملة تنظيف
  • القراءات: 538
❊ أحلام محي الدين ❊ أحلام محي الدين

وعينا يحمينا

«سنابل الخير" تحسس وتشن حملة تنظيف

عمدت جمعية "سنابل الخير" التي يقودها بلال توتي، إلى إطلاق حملة تحسيسية عرفت من خلالها بمخاطر داء "كوفيد 19"، وأكدت على ضرورة البقاء في البيت لضمان عدم انتشار العدوى وحماية أفراد الأسرة منه، كما شنت حملة تنظيف ببلدية بلوزداد ليلا نهارا، لاقت استحسان المواطنين، إلى جانب تنظيف بعض المستشفيات بالعاصمة وبعض مقرات العمل، على غرار إذاعة القرآن الكريم.

أكدت المكلفة بالإعلام سارة عزوز، في تصريح لـ«المساء"، أن الجمعية عملت جل هذه الأيام في الأعمال التحسيسية التوعوية الميدانية، إلى جانب إطلاقها فيديو تحسيسي توعوي، شارك فيه مجموعة من الوجوه المعروفة في ميادين مختلفة،   مثل بشرى عقبي في مجال التمثيل، إلى جانب شخصيات في مجال الإعلام وصحفيين من الاذاعة الوطنية والقنوات الخاصة.

أضافت عزوز قائلة "الشيء المميز أيضا في الفيديو الذي أطلق على صفحاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي، شهد تواجد باقي الجمعيات، على غرار مشاركة جمعيتي "سيدرا" و«ألفا"، ومن وهران جمعية "الشباب المثقف"... ومن الرياضيين حمزة عصماني.. وغيرهم". أوضحت عزوز أن الجمعية استجابت لطلب بعض الإذاعات الوطنية، التي طلبت من الجمعية المساعدة في التعقيم، وقالها عنها رئيس الجمعية الخيرية بلال توتي، إنها تدخل في إطار برنامجها المكيف حسب الأوضاع التي تعيشها الجزائر بعد انتشار وباء "كوفيد 19" العالمي، وستمس عددا من الأحياء العاصمية والمؤسسات الخيرية ودور العجزة.

المبادرة لقيت استحسان مواطني بلدية بلوزداد، الذين تمنوا أن تتوسع رقعتها لتمس العديد من البلديات، بهدف درء خطر الداء على المواطنين، بعدما ثبت أن الصين تمكنت من التغلب على "كورونا" بفعل الحجر التام وتنظيف الأماكن وتعقيمها.

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212