هيئات دينية فلسطينية تدعو كل المقدسيين للصلاة بالأقصى
❊ م. م ❊ م. م

بعد دعوة يهود متطرفين لاقتحامه صباح عيد الأضحى

هيئات دينية فلسطينية تدعو كل المقدسيين للصلاة بالأقصى

أعلنت هيئات دينية فلسطينية النفير العام في أوساط الفلسطينيين والمقدسيين بصفة خاصة لجعل صلاة عيد الأضحى يوم غد الأحد، مناسبة أخرى لتأكيد الرفض الفلسطيني لسياسة الامر الواقع التهويدي الذي يريد المتطرفون اليهود فرضه على أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وتشهد مدينة القدس الشريف حالة ترقب ومخاوف من انزلاق الوضع الأمني فيها بعد أن دعت منظمات يهودية متطرفة الى اقتحام باحات المجسد الأقصى، بمناسبة إحياء الفلسطينيين لعيد الأضحى المبارك يوم غد الأحد، بدعوى تصادف تاريخه مع تاريخ عيد تلموذي.

وفي محاولة منها لمنع المستوطنين من استباحة حرمة المسجد الأقصى الشريف في هذه المناسبة العظيمة، وجهت عدة هيئات إسلامية فلسطينية في  القدس المحتلة نداء باتجاه كل المقدسيين إلى إغلاق مساجد المدينة الأخرى والتوافد على المسجد الأقصى لأداء صلاة عيد جامعة لعمارة المسجد بالمصلين، وإفشال كل خطة لاقتحامه من طرف المنظمات اليهودية المتطرفة التي تحظى بدعم الحكومة الإسرائيلية.

وأكدت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية ودار  الإفتاء الموجودة مقراتها بمدينة القدس، أن نداءها جاء ردا على قرار استفزازي اتخذته الشرطة الإسرائيلية لمنع المصلين الفلسطينيين من إقامة صلاة العيد فيه وفتح أبوابه لمئات المستوطنين.

وحثت هذه الهيئات الدينية كل الفلسطينيين على ضرورة الزحف أول أيام عيد الأضحى على المسجد الأقصى، مؤكدة جواز تأجيل ذبح الأضاحي الى غاية اليوم الثاني من العيد "حتى يعمر المسجد الأقصى  بالمصلين.

كما طالبت أئمة مختلف مساجد القدس الأخرى بإبلاغ المصلين بهذا القرار خلال خطبة الجمعة أمس، مؤكدة وقوفها "صفا واحدا وكانت منظمات يهودية استيطانية وأخرى دينية متطرفة ممن تطلق على نفسها اسم حماة "الهيكل"  وجهت نداء لكل المستوطنين لجعل يوم غد الأحد، أول أيام عيد الأضحى للقيام بأكبر عملية اقتحام جماعي وتدنيس لحرمة مسجد الأقصى بدعوى تزامن عيد الأضحى مع ما يدعونه بذكرى "خراب الهيكل"

وفي رد على مثل هذه الدعوة الخطيرة حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من كل مغامرة في هذا الاتجاه بقناعة أنها اعتداء صارخ على مقدسات المسلمين من شأنه الدفع بالأوضاع الى الانفجار العام في القدس وكل الأراضي  الفلسطينية. وطالبت الحركة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف "جنون المستوطنين اليهود قبل انفلات الأوضاع وخروج الأمور عن نطاق السيطرة".

إقرأ أيضا..

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار
20 أوت 2019
مبرزا أهمية تحقيق غاياته في الآجال القريبة

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه
20 أوت 2019
بسبب الأزمة المالية الخانقة

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك
20 أوت 2019
تنفيذا لتعليمة صادرة عن الوزير الأول

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك

العدد6880
19 أوت 2019

العدد6880