خفض التوقعات في الأسعار من 65 إلى 60 دولارا في 2019
❊ ح/ح ❊ ح/ح

رغم انتعاش في أسعار برنت

خفض التوقعات في الأسعار من 65 إلى 60 دولارا في 2019

ارتفعت أسعار النفط أمس، في بداية التعاملات صباحا، بعدما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة بوتيرة أكبر من المتوقعة، فبحلول الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش، زاد خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 59 سنتا أو ما يعادل واحدا بالمائة إلى 60.10 دولارا للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70 سنتا أو 1.3 بالمائة إلى 55.63 دولارا للبرميل.

 

بالمقابل سجل سعر سلة خامات (أوبك) انخفاضا يوم الثلاثاء، حيث تراجع إلى 98ر58 دولارا للبرميل بعد أن كان قد استقر عند 18ر59 دولارا الإثنين الماضي، حسب  الإحصاءات التي أوردتها أمس، منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على موقعها الإلكتروني.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضا حادا لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مع تراجع الواردات، إذ هبطت المخزونات إلى 11.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره نحو مليوني برميل.

على العكس ارتفع الإنتاج الأسبوعي للنفط الخام الأمريكي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي نشرت أمس، والتي أوضحت أن الإنتاج الأسبوعي للنفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي بلغ 12.5 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من أوت الجاري.

وخفض بنك مورغان ستانلي، توقعاته لأسعار النفط لبقية العام، مشيرا إلى ضعف الآفاق الاقتصادية وتراجع الطلب ونمو أكبر لإنتاج النفط الصخري، باعتبارها عوامل من شأنها أن تحبط جهود منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) لدعم السوق.

وقال البنك في مذكرة نُشرت أول أمس، إن التباطؤ الذي أصاب نمو الطلب على النفط وبدأ في أوائل عام 2019 لم يصل إلى منتهاه بعد. وأضاف نمو الطلب خفت والنمو الاقتصادي العالمي تباطأ.

وقلص البنك الأمريكي توقعاته بشأن سعر خام برنت لعام 2019 من 65 دولارا للبرميل إلى 60 دولارا، وخفض توقعاته بشأن خام غرب تكساس الوسيط للربعين الثالث والرابع لهذا العام من 58 دولارا إلى 55 دولارا في السابق.

كما خفض البنك من توقعاته بشأن نمو الطلب على النفط لعام 2019، من مليون برميل يوميا إلى 800 ألف برميل يوميا وتوقعاته لعام 2020 من 1.4 مليون برميل يوميا إلى مليون برميل يوميا.

وقال محللو البنك سيكون هناك حاجة إلى المزيد من التخفيضات في عام 2020، إذا أرادت (أوبك) تحقيق توازن في السوق، ويتوقف الكثير على نمو الطلب العام المقبل، لكن وفقا لتقديراتنا الحالية فإن الطلب على نفط (أوبك) سيعرف نحو مليون برميل يوميا انخفاضا من مستوى الإنتاج الحالي في 2020”.

إقرأ أيضا.. في العالم

تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

الرئيس غالي يذكر إسبانيا بمسؤوليتها التاريخية

معتقل سياسي صحراوي يروي تفاصيل جحيم المعتقلات والممارسات المغربية:

ضباط مغربيون حاولوا توريط جبهة البوليزاريو في عمليات إرهابية

دول تفتح مواقعها السياحة وأخرى تمنح الضوء للمتاجر والمدارس

العالم يتحدى كورونا ويعود تدريجيا للحياة الطبيعية

توسع رقعة الاحتجاجات بعد حادثة مقتل أمريكي أسود

الولايات المتحدة على صفيح ساخن

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120