حضورنا  في ”تيكاد7” مكسب  هام في مسار تجسيد مكانتنا دوليا
الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي

الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي:

حضورنا في ”تيكاد7” مكسب هام في مسار تجسيد مكانتنا دوليا

أكد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، أمس، بيوكوهاما (اليابان)، أن مشاركة بلاده في أشغال القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في إفريقيا (تيكاد7)، تعتبر مكسبا هاما في إطار التجسيد النهائي لمكانة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على الصعيد الدولي.

وقال الرئيس الصحراوي، في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في أشغال هذه القمة للتنمية في إفريقيا (تيكاد7)، إن مشاركة الجمهورية الصحراوية  تعتبر مكسبا هاما جدا في إطار التجسيد النهائي لمكانة الدولة الصحراوية، سواء في الاتحاد  الإفريقي أو عبر العالم، كما تشكل تحولا كبيرا فيما يتعلق بتعامل العالم مع الجمهورية الصحراوية.

وأشار غالي، إلى أنه بالرغم من المجهودات الأخرى التي حاولت أن تمنع الشعب الصحراوي، من خلال الجمهورية الصحراوية من حضور هذه القمة، إلا أننا موجودون وشاركنا في هذه القمة.

وفي السياق أبرز الرئيس غالي، بأن التعامل مع الجمهورية الصحراوية خلال هذه القمة كان مثل التعامل مع بقية الدول المشاركة، وبخصوص أشغال اللقاء قال الرئيس الصحراوي، إن التنمية في إفريقيا تحتاج إلى تحقيق السّلم العادل، لافتا إلى أنه لا تنمية بدون سلام واستقرار، وعلى العالم أن يركز مجهوداته على القارة الإفريقية لفرض السلام العادل والدائم فيها طبقا لما تمليه للقرارات الدولية والشرعية الدولية.

وخلص إلى القول بأن الشعب الصحراوي والجمهورية الصحراوية حقيقة لا رجعة فيها على المستوى الجهوي والقاري والدولي، وهو ما تم تجسيده من خلال الحضور في 

(تيكاد7).

ق د

إقرأ أيضا.. في العالم

رغم تحذير منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لوباء كورونا

العالم يتجه نحو رفع الحجر

الديبلوماسي الصحراوي سيدي محمد عمار:

الشعب الصحراوي ينتظر إنهاء الاستعمار

ضم إسرائيل أراضي فلسطينية في الضفة

الاتحاد الأوروبي يحذر باتخاذ إجراءات

انتهاكات الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي

نائب أوروبية تندد بسياسة المفوضية الأوروبية

الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك:

الوباء ساهم في وضع حد لعهد الاستيراد الشامل نحو الجزائر

محمد اشتية بشأن الانسحاب من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي والأمريكي:

ندعم قرار الرئيس عباس وسنعمل على ترجمته

العدد 7114
26 ماي 2020

العدد 7114